الأربعاء, 10 صفر 1441 هـ, الموافق 9 أكتوبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

قبل 24 ساعة من المحاكمة.. 89 اتهامًا تواجه إرهابي المسجدين

قبل 24 ساعة من المحاكمة.. 89 اتهامًا تواجه إرهابي المسجدين

قالت شرطة نيوزيلندا، اليوم الخميس: إن الأسترالي المتهم بقتل 50 مصليًا في هجوم إرهابي مسلح على مسجدين في مدينة “كرايس تشيرتش”، سيواجه 50 اتهامًا بالقتل، و39 اتهامًا بالشروع في القتل.

وذكرت الشرطة في بيان: “لا تزال هناك اتهامات أخرى قيد البحث”؛ وذلك قبل 24 ساعة من مثول المتطرف اليميني أمام المحكمة العليا، الجمعة؛ وفق “سكاي نيوز”.

وكان الأسترالي برينتون تارانت (28 عامًا)، الذي يُشتبه في أنه من أنصار فكرة تفوق الجنس الأبيض، قد سبق اتهامُه بجريمة قتل واحدة في أعقاب الهجوم، وتم حبسه على ذمة التحقيق.

ووُصف الهجوم، الذي وقع في 15 مارس، بأنه أسوأ حادث إطلاق نار يسقط فيه عدد كبير من الضحايا على يد مسلح واحد في نيوزيلندا.

والسبت 16 مارس، ظهر تارانت أمام محكمة نيوزيلندية وهو يرتدي ملابس السجناء مكبل اليدين؛ إذ وجّه له القاضي تهمة القتل، دون أن يتفوه في المقابل بكلمة واحدة.

وكان من اللافت أن تارانت، أثناء مثوله أمام المحكمة، ضم أصبعيه السبابة والإبهام على شكل دائرة، وأرخى بقية أصابعه مفرودة؛ في إشارة يرفعها دائمًا مَن باتوا يُعرفون بـ”المتفوقين البيض”.

وقبل الهجوم المسلح على المسجدين، نشر الإرهابي الأسترالي بيانًا مطولًا على الإنترنت من حوالى 80 صفحة؛ ندد فيه بالمهاجرين، وتحدث فيه عن نواياه للقيام بالجريمة.

وقبل أيام، قدّم السفاح الأسترالي شكوى رسمية مما قال إنها “معاملة سيئة ومجحفة” داخل سجن في ضواحي أوكلاند؛ مشيرًا إلى أنه محروم حتى الآن من استقبال الزوار على غرار باقي السجناء، كما أن السلطات لا تسمح له أيضًا بإجراء المكالمات الهاتفية.

يشار إلى أن السلطات النيوزيلندية تحتجز منفذ الهجوم في سجن باريموريمو، شديد الحراسة، في نواحي العاصمة أوكلاند.

هذا الخبر يتبع لـ

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض المقدم شاكر بن سليمان التويجري؛ بأنه بالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر من خلاله تعدي أحد الأشخاص على طفل وتعنيفه وترويعه بإشعال قداحة لإخافته؛ فقد أسفرت المتابعة الأمنية وإجراءات البحث والاستدلال عن تحديد هويته؛ حيث اتضح أنه مواطن من أقارب الطفل، في العقد الخامس من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقه.

وشرطة منطقة الرياض، إذ تعلن عن ذلك لَتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الأجهزة الأمنية ستعمل على تنفيذ الأنظمة بكل قوة وحزم وصرامة بحق كل من يخالفها.

هذا الخبر يتبع لـ

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

طلبت النيابة العامة من المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض صباح اليوم، إيقاع حد الحرابة على زعيم داعش في المملكة المتهم بقتل مدير مباحث القويعية، والذي جهز عدد من العناصر الإرهابية لمواجهة رجال الأمن في مركز سويف الحدودي بمحافظة عرعر والذي نتج عن تلك المواجهة استشهاد عدد من رجال الأمن، وكذلك اشتراكه في تفجير مسجد الرضا بالأحساء، كما أنه ترصد لأحد رجال الأعمال الكبار في المملكة، وعلماء دين، وحاول إدخال 500 كيلو من مادة tnt المتفجرة للمملكة بواسطة أحد مروجي المخدرات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...