الاثنين, 22 رمضان 1440 هـ, الموافق 27 مايو 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

المسند: عاصفة القريات الغبارية تتحرّك صوب الرياض

المسند: عاصفة القريات الغبارية تتحرّك صوب الرياض

توقّع أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، ومؤسِّس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية الدكتور عبدالله المسند؛ تحرُّك عاصفة القريات الغبارية التي أثرت في مناطق عدة باتجاه الشرقية والرياض.

وقال عبر حسابه في “تويتر” اليوم: عاصفة القريات الغبارية والباردة وقليلة الكثافة أثرت في أجزاءٍ من الحدود الشمالية والجوف، أمس، والبارحة أثرت في حفر الباطن وحائل والقصيم والزلفي، وسدير وشمال الصمان، والآن تتحرّك جنوباً باتجاه الوشم وشمال الشرقية والرياض.

وأضاف: تسجل طريف حالياً 06:00 (ص)، 4 درجات مئوية فقط ونحن في 22 أبريل‼ وهي بذلك تعد أخفض درجة حرارة في المنطقة؛ بل أخفض من كثير من مدن أوروبا الغربية والشرقية الآن، علماً أن أقل درجة حرارة سُجلت في 22 أبريل في طريف 7 درجات، وذلك قبل 18 سنة (2002م).

وتابع: من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح الشمالية الباردة، التي قد تثير #الغبار مجدداً في الشمال الشرقي وفي الشرق (#الشرقية) ويُتوقع اليوم أن تهطل أمطار متفرقة على أجزاءٍ من مناطق: نجران وعسير والباحة وجازان وجنوب منطقة الرياض وعلى أجزاءٍ من الشرقية.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

«المغيري» و «الشيباني» لرتبة رئيس رقباء

«المغيري» و «الشيباني» لرتبة رئيس رقباء

أصدر مدير الأمن العام , قراراً بترقية عدد من أفراد مرور محافظة الدوادمي لرتبة رئيس رقباء , وهم : شباب بن رشيد المغيري ومصلح بن ...