الاثنين, 22 رمضان 1440 هـ, الموافق 27 مايو 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

«مساجد الدوادمي» تطالب الأئمة والمؤذنين بتهيئة المساجد للشهر الكريم

«مساجد الدوادمي» تطالب الأئمة والمؤذنين بتهيئة المساجد للشهر الكريم

أصدر إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في الدوادمي , تعميماً لخطباء وأئمة ومؤذني الجوامع والمساجد في المحافظة , بتهيئتها للمصلين خلال شهر رمضان المبارك , ليؤدو عباداتهم من صيام وذكر وتلاوة في جو تسوده الروحانية والخشوع.
كما ألزم التعميم , بعدم السماح بالتغيب عن العمل لمنسوبي المساجد خلال الشهر الكريم , بالإضافة لفتح أبواب المساجد طوال اليوم للمصلين.
وطالب التعميم أيضاً بضرورة مراعاة مواعيد الآذان حسب تقويم أم القرى , وأن يكون آذان العشاء بعد آذان المغرب بساعتين.
كما نص التعميم على تكليف أئمة المساجد بترتيب الدروس العلمية وقراءة الكتب المفيدة واستخدام مكبرات الصوت الخارجية للجوامع فقط , ومتابعة ما ينشر من منشورات بالمسجد والتأكد من تتبعها لجهات مصرح لها.
وطالب بعدم السماج للموجودين بالنوم داخل المسجد وعدم استخدام الخيام المصنعة من القماش سريعة الإشتعال بالقرب من المساجد وداخل الحي وعدم البدء بصلاة التراويح حتى يعلن رسمياً واختصار دعاء القنوت على جوامع الدعاء بالقرآن والسنة النبوية ,وأن يكون الإمام مسؤول الإذن للمعتكفين والتأكد من نظافة مصليات النساء وتهيئتها.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

«المغيري» و «الشيباني» لرتبة رئيس رقباء

«المغيري» و «الشيباني» لرتبة رئيس رقباء

أصدر مدير الأمن العام , قراراً بترقية عدد من أفراد مرور محافظة الدوادمي لرتبة رئيس رقباء , وهم : شباب بن رشيد المغيري ومصلح بن ...