السبت, 13 صفر 1441 هـ, الموافق 12 أكتوبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

شاهد .. الطيران المدني توضح متى يحق المطالبة بالتعويض عند إلغاء الرحلة

أكدت هيئة الطيران المدني، حق المسافر في المطالبة بالتعويض من الناقل الجوي، وذلك حين إلغاء الرحلة المنتظمة في غير حالات القوة القاهرة، وفقًا للائحة التنفيذية لحماية حقوق العملاء.

وتفصيلاً؛ أوضحت الهيئة في مقطع فيديو توعوي، أنه إذا تم إلغاء الرحلة الدولية للمسافر قبل 14 يومًا أو سبعة أيام للمسافر في الرحلات الداخلية قبل موعد المغادرة الأصلي، فإنه يجب على الناقل الجوي إعادة قيمة التذكرة، أو الجزء المتبقي من الرحلة، وتعويض العميل بما يعادل قيمة 100 % من قيمة خط السير غير المستخدم.

كما أشارت إلى أنه إذا ألغى الناقل الجوي الرحلة الدولية للمسافر من 14 يومًا أو الداخلية من 7 أيام إلى 24 ساعة من موعد المغادرة الأصلي، فإنه يحق للمسافر الاختيار بين إيجاد رحلة بديلة خلال أقل من 24 ساعة من موعد المغادرة الأصلي، أو إعادة قيمة التذكرة لكامل الرحلة أو الجزء المتبقي منها، مع تعويض المسافر بما يعادل 100 % من قيمة خط السير غير المستخدم.

وأضافت “هيئة الطيران المدني” أنه إذا أبلغ الناقل الجوي المسافر بإلغاء الرحلة من 24 ساعة إلى أربع ساعات، ولم يوفر رحلة بديلة خلال 6 ساعات من موعد المغادرة الأصلي، فيحق للعميل استعادة قيمة التذكرة لخط السير غير المستخدم، بالإضافة إلى التعويض بما يعادل 100 % من تلك القيمة.

هذا الخبر يتبع لـ

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض المقدم شاكر بن سليمان التويجري؛ بأنه بالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر من خلاله تعدي أحد الأشخاص على طفل وتعنيفه وترويعه بإشعال قداحة لإخافته؛ فقد أسفرت المتابعة الأمنية وإجراءات البحث والاستدلال عن تحديد هويته؛ حيث اتضح أنه مواطن من أقارب الطفل، في العقد الخامس من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقه.

وشرطة منطقة الرياض، إذ تعلن عن ذلك لَتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الأجهزة الأمنية ستعمل على تنفيذ الأنظمة بكل قوة وحزم وصرامة بحق كل من يخالفها.

هذا الخبر يتبع لـ

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

طلبت النيابة العامة من المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض صباح اليوم، إيقاع حد الحرابة على زعيم داعش في المملكة المتهم بقتل مدير مباحث القويعية، والذي جهز عدد من العناصر الإرهابية لمواجهة رجال الأمن في مركز سويف الحدودي بمحافظة عرعر والذي نتج عن تلك المواجهة استشهاد عدد من رجال الأمن، وكذلك اشتراكه في تفجير مسجد الرضا بالأحساء، كما أنه ترصد لأحد رجال الأعمال الكبار في المملكة، وعلماء دين، وحاول إدخال 500 كيلو من مادة tnt المتفجرة للمملكة بواسطة أحد مروجي المخدرات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...