السبت, 2 رمضان 1441 هـ, الموافق 25 أبريل 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية بينها 6 حالات بساجر .. تسجيل 9 وفيات و 1197 إصابة جديدة بفيروس كورونا «تحفيظ الدوادمي» تعلن أوقات الحلق القرآنية الإلكترونية مركز أرامكو الطبي يوفر وظائف شاغرة التنمية الاجتماعية تشدِّد على منع تصوير المستفيدين من الإعانات الخيرية وزير المالية: علينا التأهب لأن العالم قد يواجه فيروسًا فتاكًا مجددًا تدشين «مصلى الإمام الجديد» بالحرم المكي الطقس .. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدد من المناطق أهالي حي الإسكان بالدوادمي يتذمرون من سوء النظافة (صور) الزكاة والدخل تدعو لإخراج الزكاة إلكترونيًّا تعليم الدوادمي يسلم عدد من المباني التعليمية للصحة والبلدية لتسكين العمالة بينها 4 حالات في ساجر.. تسجيل 6 وفيات و 1172 إصابة جديدة بفيروس كورونا خطيب الحرم المكي: الجائحة التي حلت بعالمنا اليوم لا تحسبوها شراً محضاً

لرمضان وبعده.. بضع تمرات تغير حياتك

لرمضان وبعده.. بضع تمرات تغير حياتك

يحتاج الصائم عناية خاصة خلال شهر رمضان، بعض التحليلات تؤكد أن الجسم في رمضان يفقد قدرا كبيرا من السوائل والفيتامينات، إلا أن هناك فاكهة مجففة غنية بالسكريات ومفيدة للغاية، ألا وهي التمور.

تتميز التمور بفوائد صحية جمة تجعل تناولها أمراً ضرورياً لتجنب الإصابة بالكثير من الأمراض، فهي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الأساسية من فيتامينات ومعادن وكالسيوم وحديد وبوتاسيوم وغلوكوز طبيعي والألياف التي توفر جميعها الطاقة اللازمة للجسم، وتحافظ على تدفئته.

فوائد كبيرة جدا لو علمتها ستجعلك حريصاً على تناول التمر في كل أوقات السنة، وليس فقط في رمضان منها:
التمر يعزز طاقة الجسم

السكر الطبيعي الموجود بالتمر يساعد في إمداد الجسم بالطاقة الفورية.
علاج الإمساك

بما أن الجسم أثناء الصيام يبقى ساعات دون طعام، من الممكن أن يحدث مع الصائم إمساك بعد الإفطار، فإذا بدأت طعامك بحبات التمر، ستتفادى الإمساك لأنه غني بالألياف.
فوائد جمة للشعر

7 حبات تمر يوميا كفيلة بعلاج كل مشاكل الشعر وأهمها التساقط، فالتمر يعالج بنية الشعرة ويقويها ويمنع تساقطها.
الحفاظ على صحة القلب

تحافظ التمور على صحة القلب، نظراً لأنها غنية بالألياف، كما تساعد في الحفاظ على معدل ضرباته وتجعلها تحت السيطرة، وبالتالي تمنع خطر الإصابة بالنوبات القلبية.
خفض ضغط الدم المرتفع

الماغنيسيوم والبوتاسيوم الموجودان بالتمر يجعلان منه مخفضاً طبيعياً لضغط الدم المرتفع، لذا ينصح بتناول من 5-6 حبات يوميا.
التخفيف من آلام المفاصل

نظراً لخصائصه المضادة للالتهاب، يساعد التمر في التخفيف من آلام التهاب المفاصل الشائعة بكثرة خاصة في فصل الشتاء.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...