الأربعاء, 16 ربيع الأول 1441 هـ, الموافق 13 نوفمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار بلدية محافظة الدوادمي تحقق التميز البلدي في إدارة المشاريع رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية احذر.. فيسبوك تشغل كاميرا أيفون سراً أثناء تصفح تطبيقها هيئة النقل : تطبيق لائحة تنظيم نشاط الأجرة قريبا الهيئة العامة للمنافسة تعلن عن وظائف شاغرة النقد تستبدل 40 مليون ريال ورقي بعملة معدنية الطقس .. سحب رعدية ممطرة على عدة مناطق تحذير … السرير الهزاز خطر على حياة الأطفال الرضع الهيئة الملكية بينبع تعلن عن وظائف شاغرة الجزائية تدين 38 متهماً بالإرهاب وتشكيل تنظيم سري بالصور .. مدني الرياض ينقذ صقراً علق بأحد أبراج الاتصالات ويسلمه لصاحبه النيابة العامة تقدم ٧٠٠ دليل ضد شبكة فساد اتهمت بقضايا الرشوة واستغلال النفوذ الوظيفي إيقاف مقيمَيْن ظهرا في فيديو يتضمن إساءة للزي السعودي التجارة تكافئ مواطناً بـ 90 ألف ريال لإبلاغه عن جريمة تستر تجاري

الصحة : المشروبات المحلاة تحتوي على كمية عالية من السكر وتهدد الصحة

الصحة : المشروبات المحلاة تحتوي على كمية عالية من السكر وتهدد الصحة

أوضحت وزارة الصحة أن استهلاك المشروبات المحلاة بجميع أنواعها يكثر على مستوى العالم، وأنها تحتوي على كمية عالية من السكر المضاف الذي قد يغطي الاحتياج اليومي للشخص بالكامل في علبة واحدة، لافتة الانتباه إلى أن من أبرز أضرارها السمنة والسكري “النوع الثاني”، وأيضاً تسوس الأسنان.

ونشرت الصحة مقطع فيديو توعويًّا على حسابها في تويتر؛ أشارت فيه إلى خطورة المشروبات المحلاة ولهذا السبب قامت عدة دول بفرض ضرائب عليها؛ ومنها على سبيل المثال: الولايات المتحدة الأمريكية حيث أسهم هذا القرار في خفض استهلاك السكر وبالتالي خفض معدلات السمنة في أمريكا.

وتضمن المقطع التوعوي ما أثبتته الدراسات من أن فرض نسبة 20% كضرائب على المشروبات المحلاة يؤدي إلى خفض استهلاك السكر بنسبة 20%، مبينة أن لجنة التعاون المالي والاقتصادي قررت خلال اجتماعها بالكويت، الموافقة على توسـيع نطاق ضريبة السلع الانتقائية لتشمل المشروبات المحلاة.

وكانت الصحة قد نصحت بضرورة التقليل من تناول العصائر المركزة والمعلبة أو البودرة، وذلك عبر إنفوجرافيك توعوي نشرته على حسابها في تويتر ضمن سلسلة 30 رسالة رمضانية، مبينةً أن هذه العصائر فوائدها أقل، كما أنها تحتوي على كمية كبيرة من السكر والألوان الصناعية والنكهات، ولا يوجد بها أي نسب من العصائر الطبيعية.

يِذكر أنه منذ 1975م زاد انتشار السمنة عالمياً ثلاثة أضعاف، وفي الأطفال والمراهقين إلى 10 أضعاف، كما ارتفع عدد المصابين بالسكري من 108 ملايين في عام 1980 إلى 422 مليوناً عام 2014م.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...