السبت, 6 ذو القعدة 1441 هـ, الموافق 27 يونيو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شاهد تجمع كبير في عرس والقبض على العريس بالصور.. تعقيم إدارة المرور بالدوادمي واستكمال سفلتة حي الريان موعد عودة تطبيق أوقات المنع للشاحنات الملك يصدر مرسوما بالموافقة على نظام صندوق التنمية السياحي أمانة الرياض تتعاقد مع شركة متخصصة لصيانة وتقييم الطرق في جميع محافظاتها منذ ظهور الجائحة.. الدوادمي تسجل 321 إصابة و137 متعافٍ وزير الصحة يعلق على قصة تسبب شاب في وفاة والده  الإطاحة بسارقي الكيابل والقواطع الكهربائية بالرياض خطبة الجمعة من المسجد الحرام “فيديو” تسجيل 3938 إصابة جديدة بكورونا منها 11 حالة بالدوادمي خطيب المسجد النبوي يوضح أجر من احتسب وصبر على مرضه الأحوال المدنية تتيح استخراج هوية بعمر 10 سنوات

وفاة الجندي المصري صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر

وفاة الجندي المصري صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر

توفي الجندي المصري السابق عبد الرحمن القاضي، صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر عام 1973، التي خاضتها مصر وسوريا ضد إسرائيل.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”، أن محافط سوهاج أحمد الأنصاري، نعى الجمعة “المقاتل البطل” عبد الرحمن القاضي، ابن مدينة المراغة الواقعة جنوبي مصر.

وقال الأنصاري: إن القاضي كان “أحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة وصاحب أشهر صورة للجنود عقب عبور (قناة السويس)”، مشيرًا إلى أنه جرى تشييع جثمان القاضي في مسقط رأسه بالمراغة.

وأمر محافظ سوهاج بإطلاق اسم الجندي الراحل على أحد ميادين المراغة، تكريمًا له.

والقاضي هو أحد مقاتلي الكتيبة 212 دبابات في فرقة 19 مشاة، وهو صاحب أشهر صورة في حرب أكتوبر المجيدة، وظهر خلالها رافعًا سلاحه مبتهجًا بالنصر، وقد تناقلتها وسائل الإعلام العالمية حينها على نطاق واسع، حتى أصبحت إحدى أيقونات تلك الحرب.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن الراحل عمل بعد الحرب موظفًا في مجال التعليم، قبل تعاقده، ولديه 5 أبناء، ونقلت عن أحدهم قوله إن والده كان يتمنى الموت صائمًا في رمضان، وهو ما تحقق بالفعل.

جدير بالذكر أن حرب أكتوبر أو حرب العاشر من رمضان، هي حرب شنتها كلٌّ من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973، وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية، بدأت يوم السبت 6 أكتوبر 1973م، بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية؛ أحدهما للجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة، والآخر للجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة. وساهمت في الحرب بعض الدول العربية سواء بالدعم العسكري أو الاقتصادي، وانتهت الحرب رسمياً بانتصار العرب على إسرائيل واسترداد مصر لسيادتها الكاملة على سيناء وقناة السويس، لكن سوريا لم تستطع تحرير الجولان.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

صدر قرار معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بترقية الأستاذ حمود بن فالح العصيمي - مدير المحكمة العامة بالدوادمي - للمرتبة التاسعة ، ...