الأحد, 13 ربيع الأول 1441 هـ, الموافق 10 نوفمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار بلدية محافظة الدوادمي تحقق التميز البلدي في إدارة المشاريع رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية إصابة 13 شخصاً إثر انهيار مبنى سكني بالدمام بدء القبول بالمعهد الصناعي بالدوادمي تقنية الدوادمي تفتح باب القبول لبرنامج الدبلوم حساب المواطن يودع الدفعة الـ24 “أرامكو” تكشف الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد الطقس : هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة “أرامكو السعودية” تعلن نشرة الإصدار لطرح أسهمها للتداول الحالات التي يرفع فيها أمر المنع من السفر «الصحة» تعلن عن وظائف أخصائي غير طبيب كل ما تود معرفته عن هاتف آيفون 12 المنتظر في 2020 الإطاحة بأربعة مواطنين اعتدوا على موزع لشركة خدمات توصيل محافظ الدوادمي يرعى حفل تكريم المدارس الفائزة في مسابقة التحصيل الدراسي

هكذا يتجسس عليك هاتف آيفون أثناء النوم

هكذا يتجسس عليك هاتف آيفون أثناء النوم

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن عددا من التطبيقات ذات الرواج الكبير على نظام تشغيل هواتف آيفون “آي أو أس” تجمع معلومات عن المستخدمين من دون علهم.

وأجرت الصحيفة تجربة وضعت فيها برنامج مراقبة على هاتف آيفون، لتكتشف نتيجة مخيفة هي أن 5400 برنامج متتبع “app trackers”، موجودة في التطبيقات المثبتة على هاتف الآيفون ترسل بانتظام بيانات الجهاز إلى طرف ثالث.

وتتراوح المعلومات التي ترسلها “تطبيقات التجسس” بين رسائل البريد الإلكتروني، ومواقع المستخدمين الدقيقة، وعناوين “آي بي”، أي المعرف الرقمي لأي جهاز مرتبط بشبكة الإنترنت.

ومتتبعات التطبيقات عادة ما تشهد نشاطا خلال الليل، أي في الفترة التي يخلد فيها المستخدمون للنوم أو لا يتم فيها استعمال الهاتف الذكي.

وتستفيد التطبيقات بهواتف آيفون من ميزة “تجديد التطبيقات في الخلفية”، التي تسمح بنقل المعلومات، في حالة عدم استعمال تلك التطبيقات.

وتعمل هذه الخاصية من أجل التأكد أن التطبيقات ستكون محّدثة عندما يعود المستخدم إليها في الصباح.

معلومات لطرف ثالث

وعلى الرغم من أن هذه الحجة تبدو وجيهة، إلا أن “واشنطن بوست” لاحظت أن بيانات المستخدمين الحساسة تنقل إلى طرف ثالث.

والطرف الثالث هو شركات مثل Amplitude, Appboy and Demdex، التي تتخصص في التسويق وتحليل سلوك المستهلكين.

ومن التطبيقات التي تقوم برامج التتبع فيها بتحويل معلومات المستخدمين إلى طرف ثالث: Nike و،Spotify، وحتى الصحيفة نفسها Washington Post.

وقال مدير التكنولوجيا في شركة متخصصة بمجال “الخصوصية”، باتريك جاكسو:” هذه البيانات تعود لك. لماذا تنقل إلى مكان آخر؟ لماذا يجب أن يجمعها الآخرون وأنت لا تعرف ماذا سيفعلون بها”؟

وأضاف أنه يعرف قيمة تلك البيانات و”لا أرغب في أن تكون في مكان، حيث لا يجدر أن تكون”. وخلصت “واشنطن بوست” إلى أنه من الصعب حظر متتبعات التطبيقات، بخلاف “ملفات تعريف الارتباط” في متصفحات الإنترنت.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...