السبت, 12 ربيع الأول 1441 هـ, الموافق 9 نوفمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار بلدية محافظة الدوادمي تحقق التميز البلدي في إدارة المشاريع رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية حرس الحدود ينقذ رضيعة من الغرق شاهد.. الشقيقان الناجيان من القصاص بعد 22 سنة في السجن يشكران أولياء الـدم تفاصيل نظام الجامعات الجديد وموعد تطبيقه وظائف شاغرة بمستشفى الملك عبدالله الجامعي ضبط 3 أحداث قاموا برش مادة بيضاء على عدد من الفتيات الاتصالات تعلن عن وظائف شاغرة القبض على 4 أشخاص سرقوا سيارات ومنازل رئاسة أمن الدولة تحذّر من “التطرف” «الأمن السيبراني» يطلق تحذيرا عاليا بشأن بعض منتجات «هواوي» مصادر تكشف عن الأماكن المسموح فيها بارتداء ثوب النوم “الجهني”: الحالة الممطرة بمناطق المملكة تستمر 20 يوماً الصلاة على «مطر المطيري» بعد صلاة الجمعة بـ«الدوادمي»

تعرف على خطوات ضبط مواعيد النوم بعد انتهاء شهر رمضان

تعرف على خطوات ضبط مواعيد النوم بعد انتهاء شهر رمضان

يعاني الكثير من الناس من عدم ضبط مواعيد النوم بعد انتهاء شهر رمضان وبداية أيام الدوام والعمل الرسمي وهو ما يمثل مشكلة كبيرة ربما تؤثر على جودة ودقة العمل واضطراب في الساعة البيولوجية للإنسان.
وفي هذا الإطار كشفت مدير مركز القاهرة لأبحاث طب النوم الدكتورة شهيرة لوزة، عن أفضل طريقة علمية لإعادة ضبط مواعيد النوم بعد انتهاء اضطرابات النومي شهر رمضان والعيد.
وقالت إنه يوجد خلايا في المخ تسمى “خلايا فوق التصلب البصري” أو “الساعة البيولوجية”، وهي المسؤولة عن التغيرات التي تحدث في الجسم وأهمها النوم والاستيقاظ.
وأوضحت أن “الساعة البيولوجية” يجب أن تكون منتظمة بمعنى أن ينام ويستيقظ الشخص في نفس المواعيد وأي خلل بها يؤدي إلى الاضطراب، مضيفة أن أعراض الاضطراب الصداع والصداع النصفي، مؤكدة أن اللجوء إلى تناول الحبوب المنومة لضبط “الساعة البيولوجية” غير صحي.
وأشارت إلى أن “الساعة البيولوجية” ليست كساعة اليد، ولكنها تحتاج فترة حتى تتغير، موضحة أن تغييرها لابد أن يكون على مراحل بحيث إن الشخص إذا كان يستيقظ الساعة 11 صباحاً فعليه أن يبدأ الاستيقاظ قبلها بساعة ثم بعدها بساعة حتى يضبط مواعيده.
ونصحت الخبيرة في طب النوم، بعدم النوم إلا في حالة “النعاس”، وعدم تناول الحبوب المنومة، لافتة إلى أنه من الأفضل أن يستيقظ الشخص وحده في الوقت الذي يحتاج أن يستمر عليه حتى لو نام ساعة واحدة، لأنه بعد ذلك سيأخذ الجسم على الاستيقاظ في هذا التوقيت وسيبدأ في إعطاء إشارة للمخ للنوم في الوقت المناسب لتوقيت الاستيقاظ.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...