الخميس, 11 صفر 1441 هـ, الموافق 10 أكتوبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

أمير القصيم يوجِّه بمنع مسيرات الزواجات

أمير القصيم يوجِّه بمنع مسيرات الزواجات

وجه أمير القصيم الأمير فيصل بن مشعل بن مسعود بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، بمنع مسيرات الزواجات، وتطبيق الأنظمة بحق المخالفين.

وقالت إمارة القصيم، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الثلاثاء، إن قرار أمير القصيم جاء لأن تلك المسيرات «تسهم في تعطيل ومضايقة المارة».

وكان الأمير فيصل وجه، قبل عامين، إدارة الأمن العام بالقصيم بالتشديد على مسيرات السيارات في مناسبات الزواج وما تقوم به من تصرفات سلبية من تضيق واستهتار وإزعاج وبلا مراعاة لشعور الآخرين.

وشدد الأمير فيصل بأن ما لوحظ في مناسبات الزواجات كان سببًا للتذمر والتضييق على الكثير من المواطنين من تعطيل لمصالحهم بإغلاق الطرقات ومضايقة المارة والاستهتار بالأرواح وإصدار الأصوات المزعجة دون مراعاة للآخرين من مواطنين ومقيمين، بالإضافة إلى عدم الاكتراث بحرمات الطرق والشوارع والسكان داخل الأحياء وفي الطرق العامة والتي نتج عنها عدم احترام للأنظمة والتعليمات المرعية.

وأكد أمير القصيم أن استفحال مثل تلك التصرفات التي أصبحت ظاهرة يوجب كبحها بعد أن زادت على حدودها وأصبحت مؤذية للجميع، موجهًا بتطبيق أقصى درجات العقوبات وفق الأنظمة والتعليمات بحق المخالفين وبصفة فورية سواء على المركبات وعلى سائقيها، مع التشديد على ملاك قصور الأفراح والاستراحات بضرورة إبلاغ المستأجرين خطيًا بمقتضى ذلك.

وشدد بالرفع مباشرة بما يُتخذ وما يتم ضبطه أولًا بأول وبصفة فورية ودقيقة ومستمرة وبشكل شمولي على كل محافظات ومراكز منطقة القصيم.

هذا الخبر يتبع لـ

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض المقدم شاكر بن سليمان التويجري؛ بأنه بالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر من خلاله تعدي أحد الأشخاص على طفل وتعنيفه وترويعه بإشعال قداحة لإخافته؛ فقد أسفرت المتابعة الأمنية وإجراءات البحث والاستدلال عن تحديد هويته؛ حيث اتضح أنه مواطن من أقارب الطفل، في العقد الخامس من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقه.

وشرطة منطقة الرياض، إذ تعلن عن ذلك لَتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الأجهزة الأمنية ستعمل على تنفيذ الأنظمة بكل قوة وحزم وصرامة بحق كل من يخالفها.

هذا الخبر يتبع لـ

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

طلبت النيابة العامة من المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض صباح اليوم، إيقاع حد الحرابة على زعيم داعش في المملكة المتهم بقتل مدير مباحث القويعية، والذي جهز عدد من العناصر الإرهابية لمواجهة رجال الأمن في مركز سويف الحدودي بمحافظة عرعر والذي نتج عن تلك المواجهة استشهاد عدد من رجال الأمن، وكذلك اشتراكه في تفجير مسجد الرضا بالأحساء، كما أنه ترصد لأحد رجال الأعمال الكبار في المملكة، وعلماء دين، وحاول إدخال 500 كيلو من مادة tnt المتفجرة للمملكة بواسطة أحد مروجي المخدرات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...