الأربعاء, 29 شعبان 1441 هـ, الموافق 22 أبريل 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وزير المالية: الاحتياطات النقدية مكّنت المملكة من مواجهة أزمة كورونا من موقع قوة حرس الحدود: إيقاف النزهة البحرية بالقوارب النيابة : عدم الإفصاح عن مخالطة مصاب أو مشتبهٍ بإصابته موجب للمساءلة الجزائية وزير الشؤون الإسلامية: رفع أذان العشاء خلال شهر رمضان في وقته دون تأخير الداخلية تعلن مبادرة عودة للمقيمين حاملي تأشيرتي الخروج والعودة والنهائي الصحة : تسجيل 5 وفيات 1141 إصابة جديدة بفيروس كورونا الموارد البشرية تحدد ساعات عمل موظفي القطاعين العام والخاص في رمضان رئيس بلدية الدوادمي .. إغلاق مجمعات تجارية وملاعب خالفت قرار المنع (فيديو) إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر أبريل ضبط مواطن ينشر ويروج شائعات عن حالة مصابة بكورونا المستجد القبض على قائد مركبة دهس عاملاً (فيديو) خادم الحرمين يوافق على إقامة صلاة التراويح بالحرم المكي مع استمرار تعليق الحضور

واتساب يمنع المستخدمين من حفظ صور أصدقائهم دون علمهم

واتساب يمنع المستخدمين من حفظ صور أصدقائهم دون علمهم

قرر تطبيقُ “واتساب” إضافةَ تعديل جديد على تطبيقها الشهير، سيمنع المستخدمين من حفظ الصور الشخصية “لأصدقائهم” من دون علمهم، كما هو متاح الآن.

وسمح “واتساب” للمستخدمين بحفظ الصور الشخصية للأشخاص الذين يشاركونهم المحادثات طوال الفترة السابقة؛ وذلك بالنقر على الصورة الشخصية ثم حفظها على الهاتف.

ووفقًا لموقع “وابيتا إنفو”؛ فقد أزالت الشركة تلك الخاصية في تحديثها الجديد؛ فلن يستطيع المستخدم حفظ صور الأصدقاء بالسهولة المعهودة.

ولكن واقعيًّا، سيكون باستطاعة كل مَن يريد حفظ الصور الشخصية للأصدقاء فعل ذلك باستخدام خاصية التقاط صورة للشاشة، التي تتوفر في جميع الهواتف الذكية.

ولم تعلن “واتساب” عن السبب الرئيسي وراء منع المستخدمين من حفظ صور أصدقائهم؛ ولكن من المتوقع أن تكون الخطوة في اتجاه حماية خصوصية المستخدم.

وبدأ “واتساب” بخطوة إزالة خاصية حفظ الصور الشخصية على نظام تشغيل أندرويد، وسيشمل التحديث الجديد إزالتها كذلك من نظام أبل أيضًا.

وتأتي خطوة “واتساب” بعد أسابيع من حادثة التسلل الإلكتروني التي استهدفت تطبيق التراسل الفوري.

وكان “واتساب” قد حث المستخدمين، على تحديث التطبيق بتنزيل أحدث نسخة منه في مايو، بعد بلاغ أفادٍ بأن المستخدمين يمكن أن يتعرضوا لبرنامج تجسس خبيث على هواتفهم، دون علمهم.

ومكّنت الثغرةُ المهاجمين من وضع برنامج تجسس خبيث على الهواتف، عن طريق الاتصال بالأشخاص المستهدفين باستخدام خاصية الاتصال على “واتساب”.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...