الأربعاء, 9 ربيع الأول 1441 هـ, الموافق 6 نوفمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار بلدية محافظة الدوادمي تحقق التميز البلدي في إدارة المشاريع رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية تقلبات جوية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من الجمعة إيداع أكثر 1.3 مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” “أبوحمود” اشتكى خسائره بسبب “مترو الرياض” فانهالت عليه الدعايات المجانية بالفيديو.. سقوط «عمود إنارة ضخم» على سيارة في الرياض «لسعات النحل» تتسبب في وفاة شاب بالباحة وظائف شاغرة بمدينة الملك سعود الطبية «النيابة العامة» تحذر المواطنين والمقيمين من الوقوع في هذه المخالفة الطقس .. سحب رعدية ممطرة على عدة مناطق محافظ الدوادمي يرعى معرض سيدات الأعمال لدعم الشابات معهد الإدارة العامة يعلن عن وظائف شاغرة “هيئة الاستثمار” تحذر من رسائل ومكالمات احتيالية النيابة العامة: لا يحق لرجل الضبط الجنائي دخول أي مسكن أو تفتيشه إلا بأمر مُسبب

هل تشعر بالإجهاد بين الحين والآخر؟ إليك طرق التخلص منه

هل تشعر بالإجهاد بين الحين والآخر؟ إليك طرق التخلص منه

هل تشعر بالإجهاد بين الحين والآخر؟ الإجابة بالتأكيد “نعم”.. فكلنا تمر عليه تلك اللحظات التي نشعر خلالها بالإجهاد والكسل وعدم القدرة على أداء أي أنشطة بدنية.

والشعور بالإجهاد له عدة أسباب، مثل عدم أخذ القسط الكافي من النوم، وكذلك الضغط النفسي والعصبي. كما أن الإصابة ببعض الأمراض كالأنيميا تعتبر من أبرز الأسباب المؤدية للشعور بالإجهاد.

وعلى ذمة موقع “ويب ميدWebmed “، فإن هناك بعض الحيل الحيل التي تساهم في التخلص والقضاء على الشعور بالاجهاد الذي يترك آثاراً سلبية علينا.

هل تعلم أن هناك بعض التمارين التي تساهم في شعورك بالطاقة الإيجابية وتخلصك من الشعور بالإجهاد؟ فممارسة تمارين التنفس كالشهيق والزفير تقضي على الإجهاد وتمدك بالسعادة، نتيجة لاستنشاق الهواء النظيف وإدخال الأكسجين مباشرة إلى الجسم.

كما أن التحدث عن الأشياء السلبية التي تشعر بها وإخراجها تُعد من الأمور الجيدة التي تساهم بشكل كبير في والتخلص من الشعور بالإجهاد، ولذا ينصح الأطباء وخبراء التنمية البشرية بأن يحاول الشخص إخراج طاقته السلبية عن طريق التحدث مع شخص قريب له عن كل ما يضايقه.

ومن أهم النصائح أيضاً للقضاء على الإجهاد ممارسة الرياضة، فهي تعمل على تنشيط خلايا الجسم والحد من الإصابة بالتوتر والإجهاد. ولذا حاول أن تتخلص من الشعور بالإجهاد عن طريق ممارسة بعض التمارين، وفي حالة عدم قدرتك على الذهاب للصالات الرياضية يمكنك المشي يومياً فله مفعول السحر في التخلص والقضاء على جميع طاقاتك السلبية.

وأخيراً، هل تعلم أن نوعية الطعام الذي تتناوله قد يكون السبب في تخليصك من الشعور بالإجهاد؟ فالطعام يلعب دوراً كبيراً في القضاء على الإجهاد، ولذا عليك اتباع نظام غذائي صحي متوازن السعرات الحرارية، ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.، لكي تحافظ على شعور دائم بالنشاط.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...