السبت, 6 ذو القعدة 1441 هـ, الموافق 27 يونيو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شاهد تجمع كبير في عرس والقبض على العريس بالصور.. تعقيم إدارة المرور بالدوادمي واستكمال سفلتة حي الريان موعد عودة تطبيق أوقات المنع للشاحنات الملك يصدر مرسوما بالموافقة على نظام صندوق التنمية السياحي أمانة الرياض تتعاقد مع شركة متخصصة لصيانة وتقييم الطرق في جميع محافظاتها منذ ظهور الجائحة.. الدوادمي تسجل 321 إصابة و137 متعافٍ وزير الصحة يعلق على قصة تسبب شاب في وفاة والده  الإطاحة بسارقي الكيابل والقواطع الكهربائية بالرياض خطبة الجمعة من المسجد الحرام “فيديو” تسجيل 3938 إصابة جديدة بكورونا منها 11 حالة بالدوادمي خطيب المسجد النبوي يوضح أجر من احتسب وصبر على مرضه الأحوال المدنية تتيح استخراج هوية بعمر 10 سنوات

النيابة: يحظر الوصول دون مسوغ نظامي إلى البيانات البنكية وإلا السجن 3 سنوات

النيابة: يحظر الوصول دون مسوغ نظامي إلى البيانات البنكية وإلا السجن 3 سنوات

نبّهت النيابة العامة، على ضرورة الوعي بالسلوكيات الموجبة للمساءلة الجزائية، المتعلقة بالوصول دون مسوغ نظامي لبيانات بنكية أو ائتمانية المعلوماتية، طبقاً لأحكام المادة(٤/ ٢) من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية، وتعد تلك الأفعال من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

وكشفت النيابة العامة أن البيانات هي المعلومات، أو الأوامر، أو الرسائل، أو الأصوات، أو الصور التي تعد، أو التي سبق إعدادها، لاستخدامها في الحاسب الآلي، وكل ما يمكن تخزينه، ومعالجته، ونقله، وإنشاؤه بوساطة الحاسب الآلي، كالأرقام والحروف والرموز وغيرها.

وأضافت أن الدخول غير المشروع هو دخول شخص بطريقة متعمدة إلى حاسب آلي، أو موقع إلكتروني أو نظام معلوماتي، أو شبكة حاسبات آلية غير مصرح لذلك الشخص بالدخول إليها.

أما الجريمة المعلوماتية فهي أي فعل يرتكب متضمنة استخدام الحاسب الآلي أو الشبكة المعلوماتية بالمخالفة لأحكام هذا النظام.

وأشارت إلى أنه يحظر الوصول دون مسوغ نظامي صحيح إلى بيانات بنكية، أو ائتمانية، أو بيانات متعلقة بملكية أوراق مالية للحصول على بيانات، أو معلومات، أو أموال، أو ماتتيحه من خدمات .

وأفادت بأن العقوبات هي السجن لمدة تصل إلى ثلاث سنوات وغرامة تصل إلى مليون ريال، و مصادرة الأجهزة والبرامج المستخدمة والأموال المحصلة منها.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

صدر قرار معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بترقية الأستاذ حمود بن فالح العصيمي - مدير المحكمة العامة بالدوادمي - للمرتبة التاسعة ، ...