الأربعاء, 29 شعبان 1441 هـ, الموافق 22 أبريل 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية رئيس بلدية الدوادمي .. إغلاق مجمعات تجارية وملاعب خالفت قرار المنع (فيديو) إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر أبريل ضبط مواطن ينشر ويروج شائعات عن حالة مصابة بكورونا المستجد القبض على قائد مركبة دهس عاملاً (فيديو) خادم الحرمين يوافق على إقامة صلاة التراويح بالحرم المكي مع استمرار تعليق الحضور بالفيديو .. إجراء مسح صحي لعمالة شركة الكهرباء بالدوادمي متحدث الداخلية : الخروج في أوقات السماح للضرورة القصوى الداخلية : السماح بالتجول في جميع المناطق والمدن التي لا تخضع لتعليمات منع التجول من الـ 9 صباحاً وحتى الـ 5 عصرا الصحة .. تسجيل 6 حالات وفاة و 1147 حالة إصابة بفيروس كورونا شرطة الرياض تطيح بمقيمين ادعيا توفير لقاح كورونا المحكمة العليا تدعو لتحري رؤية هلال رمضان مساء بعد غداً الخميس بلدية عفيف تباشر حادثة قيام عمالة بتحميل لحوم بمركبتهم من أحد المسالخ

ماذا يحدث لو توقفت محركات الطائرة في الأجواء؟

أكّد الطيار المدني الكابتن عبدالله الغامدي؛ أن الطائرة تستطيع أن تطير وتسبح في الهواء من غير محركات، وذلك حسب ارتفاعها ووزنها من مسافة 250 كلم إلى 300 كلم وتهبط -بإذن الله- مع احتياطات وإجراءات الطوارئ بأمن وسلامة، مؤكداً “نحن كطيارين تدرّبنا على هذه المواقف ونستطيع التصرف في مثل هذه الحالات، بعد توفيق الله”.

تفصيلاً، ردّ “الغامدي”؛ الذي كان يتحدث من قمرة القيادة بالطائرة، في مقطع فيديو نشره على حسابه بـ “تويتر” عن ماذا سيحدث في حال توقف محركات الطائرة عن العمل وهي تطير في الأجواء؟

قال “الغامدي”: “كثير مَن يراسلني ويسأل عن المحركات؟ هذه التغريدة لعلها تدخل الهدوء والسكينة في قلب كل مَن يخاف مِن الطيران، ولكي تطرد الخوف منك ثق بحفظ الله لك أولاً، ثم ثق بنفسك”، مشيراً إلى أن “الكثير يحرم نفسه الخير في الدنيا والسفر والمتعة بسبب خوف غير مبرر يدور في رأسه فقط، مضيفاً “بعد هذه التغريدة ما لكم عذر!”.

وأوضح: “عندما يعلن الطيار بدء حالة الهبوط التدريجي للطائرة تكون محركاتها شبه متوقفة وتدور وتعمل من غير طاقة”، وقارن في هذا الصدد حالة هبوط الطائرة بقيادة السيارة في منحدر؛ حيث يرفع السائق قدمه عن دوّاسة البنزين بينما محرك السيارة يستمر في العمل والدوران دون أن يعطي طاقة!

وأضاف: “الطائرة الشيء نفسه؛ الدفة الخلفية (الأليفيتر-Alivators) للطائرة تتحكم في السرعة؛ فنزيد من سرعة الطائرة بإنزال مقدمتها ونخفّفها برفع المقدمة”.

وأردف “الغامدي”: “إذاً نزول الطائرة العادية من الارتفاعات العليا إلى قبل الهبوط تنزل والمحركات شبه طافية”، مشيراً إلى أنه تتم إعادة تشغيل المحركات للطائرة مع إنزال الإطارات بسبب أن حجمها كبير وتقاوم الهواء وهنا تحتاج الطائرة إلى قوة حتى تحافظ على السرعة”.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...