الخميس, 14 ذو الحجة 1440 هـ, الموافق 15 أغسطس 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

ساما تمنع المصارف من فرض رسوم غير واردة في التعرفة البنكية

ساما تمنع المصارف من فرض رسوم غير واردة في التعرفة البنكية

حددت مؤسسة النقد العربي السعودي ” ساما ” ، عدة شروط على المصارف أن تتبعها عند وضعها رسوم الخدمات والمنتجات المصرفية المقدمة للعملاء الأفراد.

وتضمنت الشروط: توفير شرح واضح ومبسط للعميل من أجل فهم ومعرفة الرسوم المطبقة على الخدمات أو المنتجات المقدمة له، عدم تجاوز الحد الأقصى للتعرفة البنكية التي حددتها المؤسسة، وضع رسوم معقولة على الخدمات والمنتجات وفق أفضل الممارسات المعمول بها.

كما حظرت المؤسسة على المصارف فرض أي رسوم غير واردة في التعرفة البنكية دون الحصول على موافقة مسبقة من المؤسسة، مؤكدة على ضرورة إبلاغ العملاء بأي تغيير في الرسوم والعمولات قبل 30 يوما من التطبيق.

و يجب على المصرف الإشارة إلى مبالغ الرسوم والعمولات الخاصة بالمنتج عند نشر إعلان أو عرضًا ترويجيًا، كما يتم وضع تاريخ انتهاء العرض الترويجي إذا كان يشمل تخفيضا في الرسوم.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...