الخميس, 11 صفر 1441 هـ, الموافق 10 أكتوبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

النقابة العامة للسيارات: حافلة مقطع الفيديو ليست تابعة لأسطولنا (فيديو)

أكدت النقابة العامة للسيارات أن الحافلة التي ظهرت في مقطع فيديو متداول لا تمت بأي صلة لأي أسطول من أساطيل الحافلات وشركات ومؤسسات النقل المنضوية تحت مظلة النقابة العامة للسيارات.

وقالت: نود الإشارة كذلك إلى أن هناك إجراءات احترازية من قِبل النقابة العامة للسيارات بالتعاون مع الجهات المختصة في اختبار السائقين سواء كانوا من خارج المملكة العربية السعودية أو من داخلها للتأكد بشكل مستمر على سلامة السائق وعدم تعاطيه لأي نوع من أنواع المخدر، بالإضافة إلى التأكد من أن السائق قد نال استحقاقه من الراحة الكافية خلال مناوبته في أداء عمله.

وتابعت: قبل موسم الحج تم تكوين لجنة خاصة مكونة من النقابة العامة للسيارات ووزارة الحج والعمرة ووزارة العمل ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية لعمل إجراءات الاختبار على كل سائق يتقدم بطلب تأشيرة للعمل في المملكة العربية السعودية في موسم الحج وهذه الإجراءات تطبق أيضًا على السائقين المتقدمين من داخل السعودية.

وتابعت: يتم التأكد من وجود ومصداقية شهادة كشف السموم الصادرة من إحدى الجهات الصحية المعتمدة بخلو تعاطي السائق على أي نوع من أنواع المخدر والتأكد من صحة الكشف الطبي.

وأردفت: وأثناء موسم الحج يتم عمل جولات كشف السموم بالتعاون مع وزارة الصحة على سائقي الحافلات بشكل مستمر وعلى مدار الساعة في جميع مراكز التفويج ومراكز الاستقبال وفي كل من مدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة وكذلك داخل مواقع الشركات.

وأكملت: لا يسمح لأي سائق العمل دون أخذ قسط من الراحة لمدة لا تقل عن 10 ساعات يوميًا، حيث إن النظام الآلي يرفض إدراج اسمه لأي رحلة دون أخذ فترة الراحة الكافية المذكورة.

وكان مقطع فيديو متداول لشخص يقود إحدى الحافلات ويظهر من تصرفاته أنه غير سوي وتصدر منه إشارات ومخاطرة بالحافلة.

ومن جانب آخر، أوضحت مصادر أن الجهات الأمنية ذات العلاقة تتحرى عن صاحب الحافلة وسيتم الإطاحة به في أقرب وقت

هذا الخبر يتبع لـ

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض المقدم شاكر بن سليمان التويجري؛ بأنه بالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر من خلاله تعدي أحد الأشخاص على طفل وتعنيفه وترويعه بإشعال قداحة لإخافته؛ فقد أسفرت المتابعة الأمنية وإجراءات البحث والاستدلال عن تحديد هويته؛ حيث اتضح أنه مواطن من أقارب الطفل، في العقد الخامس من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقه.

وشرطة منطقة الرياض، إذ تعلن عن ذلك لَتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الأجهزة الأمنية ستعمل على تنفيذ الأنظمة بكل قوة وحزم وصرامة بحق كل من يخالفها.

هذا الخبر يتبع لـ

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

طلبت النيابة العامة من المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض صباح اليوم، إيقاع حد الحرابة على زعيم داعش في المملكة المتهم بقتل مدير مباحث القويعية، والذي جهز عدد من العناصر الإرهابية لمواجهة رجال الأمن في مركز سويف الحدودي بمحافظة عرعر والذي نتج عن تلك المواجهة استشهاد عدد من رجال الأمن، وكذلك اشتراكه في تفجير مسجد الرضا بالأحساء، كما أنه ترصد لأحد رجال الأعمال الكبار في المملكة، وعلماء دين، وحاول إدخال 500 كيلو من مادة tnt المتفجرة للمملكة بواسطة أحد مروجي المخدرات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...