السبت, 6 ذو القعدة 1441 هـ, الموافق 27 يونيو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية بالصور.. تعقيم إدارة المرور بالدوادمي واستكمال سفلتة حي الريان موعد عودة تطبيق أوقات المنع للشاحنات الملك يصدر مرسوما بالموافقة على نظام صندوق التنمية السياحي أمانة الرياض تتعاقد مع شركة متخصصة لصيانة وتقييم الطرق في جميع محافظاتها منذ ظهور الجائحة.. الدوادمي تسجل 321 إصابة و137 متعافٍ وزير الصحة يعلق على قصة تسبب شاب في وفاة والده  الإطاحة بسارقي الكيابل والقواطع الكهربائية بالرياض خطبة الجمعة من المسجد الحرام “فيديو” تسجيل 3938 إصابة جديدة بكورونا منها 11 حالة بالدوادمي خطيب المسجد النبوي يوضح أجر من احتسب وصبر على مرضه الأحوال المدنية تتيح استخراج هوية بعمر 10 سنوات التحقيق مع شاب اعتدى على والدته بالضرب والحرق

دولة عربية توزع “السجائر” إجبارياً على مواطنيها كحصة تموينية

دولة عربية توزع “السجائر” إجبارياً على مواطنيها كحصة تموينية

أقدمت وزارة التجارة العراقية على قرار أثار الجدل في الأوساط، حيث فرضت السجائر على المواطنين في الحصة التموينية.
وفي هذا السياق وصف النائب عن تيار “الحكمة” العراقي علي البديري هذا القرار بـ”البدعة الغريبة”، مؤكداً شروعه في جمع التواقيع لمساءلة وزير التجارة.
وبحسب ما ذكرته “روسيا اليوم” نقلاَ عن وسائل إعلام عراقية فقد قال البديري، إن “الخطوة التي قامت بها وزارة التجارة بفرض سجائر ماركة “سومر” من الإنتاج المحلي على المواطنين ضمن البطاقة التموينية وبسعر 2500 دينار ما يعادل دولارين، لكل كروز “10 علب” سجائر هي بدعة غريبة وتناقض أوقعت الحكومة نفسها فيه.

وأضاف: “كان الأجدر بالحكومة لو كانت فعلاً تدعي الحرص على دعم المنتوج المحلي، أن تعمل على إضافة الألبان أو بيض المائدة أو التمور المعلبة أو غيرها من عشرات البضائع المحلية عوضاً عن فرض السموم على المواطن”.
وتابع: “يبدو أن المتنفذين والفاسدين لم يكفهم موت العراقيين بالمفخخات و”داعش” الإرهابي، فاخترعوا بدعة توزيع السموم لهم بالبطاقة التموينية، وقد نسمع مستقبلاً بتوزيع المخدرات أيضاً في حال تسلم التوزيع الحصري لها أيضاً أحد الفاسدين المتنفذين”.

وأكد في ختام تصريحه أن البرلمان وفي الدورة السابقة أصدر قراراً بمنع التدخين في المؤسسات والدوائر الحكومية، بينما اليوم تأتي الحكومة لتوزع السجائر إجبارياً على المواطنين.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

صدر قرار معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بترقية الأستاذ حمود بن فالح العصيمي - مدير المحكمة العامة بالدوادمي - للمرتبة التاسعة ، ...