الأربعاء, 21 ربيع الآخر 1441 هـ, الموافق 18 ديسمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وظائف شاغرة في شركة المياه الوطنية العدل: 50 ألف ريال على الموظف الذي يطلب وعدًا لإنهاء معاملة التجارة تشهر بفرع شركة عرضت منتجات غذائية منتهية الصلاحية وفاة مقيم وإصابة 3 أشخاص في حادثة انهيار سور جامعة المعرفة الإطاحة بتشكيل عصابي يمتهن عمليات غسل أموال في عدة مناطق بالمملكة الصلاة على «الجوهرة الشمري» بعد صلاة المغرب بـ«الدوادمي» الفلفل الحار يقلل فرص الإصابة بالأزمات القلبية بـ 40% التحقيق في وفاة مواطن بعد سقوطه من سطح عمارة تعليم الدوادمي يعلن نتائج العديد من المسابقات على مستوى المحافظة انطلاق مشروع تحدي القراءة في دورته الخامسة في تعليم الدوادمي الحج والعمرة تحدد طرق دفع تعويضات التأمين للمعتمرين إنستجرام يطوّر تقنيةً تضبط أي محتوى مزيف تلقائيًّا

لأول مرة.. دراسة تربط تناول لحم الدجاج بمرض السرطان

لأول مرة.. دراسة تربط تناول لحم الدجاج بمرض السرطان

وجد باحثون في جامعة أكسفورد أن تناول الدجاج يرتبط بزيادة خطر الإصابة بنوع من سرطان الدم “لمفوما لاهودجينيكية”.

ارتباط الدجاج بالسرطان
وتوصلت الدراسة، لأول مرة، إلى أن استهلاك لحم الدجاج يرتبط بزيادة فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا أيضا لدى الرجال، وفقا لصحيفة “صنداي تايمز”.

ووفقاً لـ”روسيا اليوم”، نقلا عن “ذي صن”، تتبع الباحثون حالة نحو 475 ألف بريطاني في منتصف العمر، بين عامي 2006 و2014، وقاموا بتحليل نظامهم الغذائي والأمراض التي عانوا منها، ووجدوا أن 23 ألف فرد أصيبوا بمرض السرطان.

بورم الميلانوما الخبيث
وتقول الدراسة: “ارتبط تناول لحم الدجاج بارتفاع خطر الإصابة بورم الميلانوما الخبيث وسرطان البروستاتا وسرطان الغدد الليمفاوية (لاهودجينيكية). ويتطلب هذا الاكتشاف مزيدا من البحث”.

مادة مسرطنة
ولكن الدراسة، التي نُشرت في مجلة “علم الأوبئة وصحة المجتمع”، لم تحدد بالضبط ما هو الرابط، الذي قد يعني أن اللحوم هذه تحتوي على مادة مسرطنة، أو أن طريقة الطهو تعد عاملا مساهما في المرض.

سرطان الثدي
وفي الوقت نفسه، وجدت دراسة نُشرت في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام، أن النساء اللواتي تحولن إلى تناول لحم الدجاج بدلا من لحوم الأبقار أو الخنزير، كن أقل عرضة للإصابة بسرطان الثدي بنسبة 28%.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...