الاثنين, 10 محرّم 1441 هـ, الموافق 9 سبتمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

بالفيديو.. الصحة تحذر من المشروبات الغازية

بالفيديو.. الصحة تحذر من المشروبات الغازية

حذرت وزارة الصحة ، في مقطع فيديو توعوي من أضرار المشروبات الغازية على الجسم وتسببها في الإصابة بعدد من الأمراض مثل السكري والضغط وهشاشة العظام .

وقال الفيديو، في البداية يجب أن نعلم أن المشروبات الغازية لا تمتلك أي فوائد غذائية ، وتحتوي على مواد حافظة ومكملات صناعية والكثير من السكر الضار والمخل بالتوازن الغذائي ، فبعد تناولها بـ 20 دقيقة نسبة السكر العالية بها تٌرهق البنكرياس وتجعله يفرز الأنسولين ، وبعد نصف ساعة تتحول السكريات لدهون مخزنة وبهذا يزيد الوزن ويٌصبح الجسم عرضة لداء السكري ، وهذا لا يقل خطر عن الكافيين ومع الزمن تٌصيب من يتناولها بالضغط كمرض مزمن .

وتابع ، للمشروبات الغازية تأثير سلبي على امتصاص الأملاح والمعادن المهمة وهذا يؤدي إلى هشاشة العظام ، وتساءل مقدم الفيديو : هل بعد ذلك لا تفكر باستبدالها بشئ أفضل ؟

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...