الخميس, 30 شعبان 1441 هـ, الموافق 23 أبريل 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وزير المالية: الاحتياطات النقدية مكّنت المملكة من مواجهة أزمة كورونا من موقع قوة حرس الحدود: إيقاف النزهة البحرية بالقوارب النيابة : عدم الإفصاح عن مخالطة مصاب أو مشتبهٍ بإصابته موجب للمساءلة الجزائية وزير الشؤون الإسلامية: رفع أذان العشاء خلال شهر رمضان في وقته دون تأخير الداخلية تعلن مبادرة عودة للمقيمين حاملي تأشيرتي الخروج والعودة والنهائي الصحة : تسجيل 5 وفيات 1141 إصابة جديدة بفيروس كورونا الموارد البشرية تحدد ساعات عمل موظفي القطاعين العام والخاص في رمضان رئيس بلدية الدوادمي .. إغلاق مجمعات تجارية وملاعب خالفت قرار المنع (فيديو) إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر أبريل ضبط مواطن ينشر ويروج شائعات عن حالة مصابة بكورونا المستجد القبض على قائد مركبة دهس عاملاً (فيديو) خادم الحرمين يوافق على إقامة صلاة التراويح بالحرم المكي مع استمرار تعليق الحضور

واشنطن تكشف عن صور بالأقمار الصناعية للهجمات على معملي أرامكو

واشنطن تكشف عن صور بالأقمار الصناعية للهجمات على معملي أرامكو

نشرت واشنطن صورا جوية التقطت بالأقمار الاصطناعية قالت إنها لأعمدة دخان لمشأتي بقيق وخريص النفطتين في السعودية واللتان استهدفتا بطائرات مسيرة.

وتفصيلا، قال مسؤولون أميركيون إن الأدلة تشير إلى أن الهجمات تمت بصواريخ كروز، إما من العراق أو إيران، حسب العربية نت.

وتشير المعلومات أيضا إلى أن الهجوم لم يكن بطائرات مسيرة من اليمن، فيما أظهرت الصور أيضا أن الهجوم استهدف 17 موقعا داخل المعملين المستهدفين في الموقعين التابعين لـ”أرامكو”.

وتبنت جماعة الحوثي الإرهابية في اليمن مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف المنشآت النفطية التابعة لأرامكو في منطقتي بقيق وخريص.

وتوالت ردود الفعل على الهجمات التي استهدفت معمليْن لشركة أرامكو السعودية شرق المملكة، وهو ما تسبب بوقف نصف صادرات النفط السعودية وبالتالي توجيه ضربة للاقتصاد العالمي.

أبرز وأقوى ردود الفعل تلك ما أعلن عنه البيت الأبيض الذي لوّح بتدخل ضد إيران في حال أي هجوم على السعودية.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الأحد إنه سمح بالسحب من مخزون النفط الاستراتيجي عند الضرورة بسبب الهجوم على منشأتي نفط في السعودية.

وقال ترمب على تويتر “استنادا إلى الهجوم على المملكة العربية السعودية، والذي قد يكون له تأثير على أسعار النفط، سمحت بالسحب من مخزون النفط الاستراتيجي إذا لزم الأمر وستكون الكمية التي سيتم تحديدها كافية للحفاظ على إمدادات السوق جيدة”.

ومساء السبت الماضي، تلقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، اتصالًا هاتفياً، من الرئيس الأميركي دونالد ترمب، وذلك بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف معملين لشركة أرامكو في السعودية فجراً

وأكد الرئيس الأميركي استعداد بلاده للتعاون مع المملكة في كل ما يدعم أمنها واستقرارها، مشدداً على التأثير السلبي لهذه الهجمات على الاقتصاد الأميركي وكذلك الاقتصاد العالمي.

من جهته، أكد ولي العهد أن للمملكة الإرادة والقدرة على مواجهة هذا العدوان الإرهابي والتعامل معه.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...