الأربعاء, 10 صفر 1441 هـ, الموافق 9 أكتوبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

مسؤول أميركي: هجمات أرامكو انطلقت من داخل إيران

مسؤول أميركي: هجمات أرامكو انطلقت من داخل إيران

نقلت شبكة سي إن إن، اليوم الاثنين عن مسؤول أميركي قوله إن المعلومات الاستخباراتية ترجح انطلاق الهجوم على منشأتي النفط التابعتين لأرامكو من داخل إيران.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب شكك في نفي إيران تحمل مسؤولية استهداف منشأتي النفط في السعودية، قائلا: “سوف نرى”.

من جانبهم، أكد مسؤولون أميركيون أن واشنطن تدرس تبادل المعلومات مع السعودية عقب هجوم أرامكو.

وكان وزير الطاقة الأميركي ريك بيري قد دان ما أسماه “هجوم إيران على المملكة العربية السعودية” في كلمته أمام المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا.

وقال بيري، الاثنين، إن “هذا السلوك غير مقبول”، وإن إيران “تتحمل المسؤولية عن هذا العمل”. وأضاف “ما من شك في أنه هجوم مدبر يستهدف الاقتصاد وسوق الطاقة العالمي”.

كما أشار إلى أن الرئيس دونالد ترمب سمح بالإفراج عن احتياطيات النفط الاستراتيجية في حال احتاجت الولايات المتحدة إليها، وأن “وزارته مستعدة” لتنفيذ ذلك إذا لزم الأمر. وأوضح بيري أنه “على الرغم من المساعي الإيرانية الخبيثة، إلا أننا على ثقة في قدرة السوق على التعافي”، بحسب “فرانس برس”.

إلى ذلك، قال الوزير الأميركي، إنه شديد الثقة في متانة السوق، وإن استجابتها ستكون إيجابية.

وكان الرئيس الأميركي أعلن في وقت متأخر من مساء الأحد، أن الولايات المتحدة “على أهبة الاستعداد” للرد على الهجوم الذي استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لشركة أرامكو في السعودية، والذي كانت واشنطن حمّلت إيران المسؤولية عنه.

وقال في تغريدة على تويتر إن “إمدادات النفط في السعودية تعرّضت لهجوم. هناك سبب يدفعنا إلى الاعتقاد بأننا نعرف المُرتكب، ونحن على أهبة الاستعداد للرد بناء على عملية التحقّق، لكننا ننتظر من المملكة أن تُخبرنا مَن تعتقد أنه سبب هذا الهجوم، وبأي أشكال سنمضي قدمًا”.

هذا الخبر يتبع لـ

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

القبض على شخص قام بتعنيف طفل

صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض المقدم شاكر بن سليمان التويجري؛ بأنه بالإشارة إلى مقطع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر من خلاله تعدي أحد الأشخاص على طفل وتعنيفه وترويعه بإشعال قداحة لإخافته؛ فقد أسفرت المتابعة الأمنية وإجراءات البحث والاستدلال عن تحديد هويته؛ حيث اتضح أنه مواطن من أقارب الطفل، في العقد الخامس من العمر، وجرى إيقافه واتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحقه.

وشرطة منطقة الرياض، إذ تعلن عن ذلك لَتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن الوطن والمواطن والمقيم، وأن الأجهزة الأمنية ستعمل على تنفيذ الأنظمة بكل قوة وحزم وصرامة بحق كل من يخالفها.

هذا الخبر يتبع لـ

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية

طلبت النيابة العامة من المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض صباح اليوم، إيقاع حد الحرابة على زعيم داعش في المملكة المتهم بقتل مدير مباحث القويعية، والذي جهز عدد من العناصر الإرهابية لمواجهة رجال الأمن في مركز سويف الحدودي بمحافظة عرعر والذي نتج عن تلك المواجهة استشهاد عدد من رجال الأمن، وكذلك اشتراكه في تفجير مسجد الرضا بالأحساء، كما أنه ترصد لأحد رجال الأعمال الكبار في المملكة، وعلماء دين، وحاول إدخال 500 كيلو من مادة tnt المتفجرة للمملكة بواسطة أحد مروجي المخدرات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...