الثلاثاء, 28 شعبان 1441 هـ, الموافق 21 أبريل 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية السديس: إقامة صلاة التراويح بالحرمين الشريفين مع استمرار تعليق حضور المصلين لأول مرة في التاريخ.. النفط الأمريكي يهوي إلى ما دون الصفر إلزام جميع البقالات والتموينات بتوفير وسائل الدفع الإلكتروني عامل محل بيض يرفض البيع للمواطنين التأمينات تعلن موعد استحقاق دعم السعوديين في القطاع الخاص الصحة .. تسجيل 6 حالات وفاة و 1122 حالة إصابة بفيروس كورونا «وزير الصحة» يعلن: تجاوزنا 10 آلاف إصابة بـ«كورونا» شرطة الرياض تطيح بمواطنَيْن ارتكبا جرائم سطو الشورى يعدل مادة ويلغي أخرى في نظام التنفيذ إجمالي إصابات كورونا حول العالم يرتفع إلى 2.4 مليون شرطة الرياض تقبض على 6 باكستانيين سطوا على مكتب عقاري وسرقوا وثائق رسمية متعافٍ من «كورونا» يكشف كيف أُصيب بالفيروس عبر «فنجان شاي»

التجارة توضح أهم ملامح وأهداف نظام الامتياز التجاري الجديد

التجارة توضح أهم ملامح وأهداف نظام الامتياز التجاري الجديد

بينت وزارة التجارة والاستثمار ملامح وأهداف نظام الامتياز التجاري الذي وافق عليه مجلس الوزراء أمس الثلاثاء، مبينة أنه يتيح للشركات العالمية إمكانية الوصول للأسواق المحلية، ويفتح آفاقاً جديدة للمستثمرين المحليين ورواد الأعمال.

وأوضحت الوزارة أن الامتياز التجاري هو أن يمنح مالك منتج ما لشخص آخر حق ممارسة النشاط “محل الامتياز”، مربوطا بعلامته التجارية والاسم التجاري المملوك للمانح، مع تقديم الخبرات التقنية والفنية لصاحب الامتياز، وتحديد طريقة ممارسته لأعمال الامتياز، بمقابل أو بدون مقابل.

وأضافت أن أبرز ملامح النظام أنه يسري على أي اتفاقية امتياز داخل المملكة، ويضع حد أدنى من الخبرة على مانح الامتياز لمنحه حق الامتياز، ويحدد الحقوق والالتزامات بين الأطراف، ويلزم مانح الامتياز بالإفصاح عن مخاطر وحقوق وواجبات الامتياز، وينظم أحكام تجديد اتفاقية الامتياز وإنهائها، ويرتب حالات التنازل عن الامتياز.

وأشارت إلى أن النظام يهدف لتشجيع أنشطة الامتياز التجاري بالمملكة، وتوفير الحماية اللازمة لطرفي الامتياز، خاصة عند انتهاء الاتفاقية، وضمان الإفصاح عن الحقوق والواجبات المتعلقة بفرص الامتياز لمساعدة صاحب الامتياز على اتخاذ قرارات استثمارية صائبة، ورفع مستوى جودة السلع والخدمات المعروضة في المملكة وضمان استمرارها.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...