الجمعة, 5 ذو القعدة 1441 هـ, الموافق 26 يونيو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية تسجيل 3938 إصابة جديدة بكورونا منها 11 حالة بالدوادمي خطيب المسجد النبوي يوضح أجر من احتسب وصبر على مرضه الأحوال المدنية تتيح استخراج هوية بعمر 10 سنوات التحقيق مع شاب اعتدى على والدته بالضرب والحرق الصحة تعلن تسجيل 3372 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإطاحة بشاب تلفظ بكلام بذئ عن منطقة جازان مقلدا صوت فتاة بالفيديو .. خطوات الاستفادة من خدمة صحيفة الدعوى التجارية شاهد .. مواطن يعبئ البنزين في جالون داخل سيارته والدفاع المدني يعلق بالصور .. تركيب أرضيات مطاطية وسياج حماية بحدائق الدوادمي حرصا على الأطفال فتح باب التقديم على برامج الدبلوم للكليات التقنية والمعاهد الصناعية ومعاهد العمالة إصابة محافظ المندق بفيروس كورونا ودخوله العناية المركزة وإصابة أربعة من عائلته إحالة تشكيل عصابي للمحكمة أنشأ معمل متكامل لتزوير الوثائق الرسمية والهويات الوطنية

دراسة غريبة.. الوقت مع الآباء يزيد الذكاء

دراسة غريبة.. الوقت مع الآباء يزيد الذكاء

تبين من أحدث البحوث الاجتماعية أن الأطفال الذين يقضون أوقاتاً أطول مع آبائهم يتمتعون بدرجات ذكاء أعلى وقدرات ومهارات أفضل من نظرائهم الذين يفتقدون لدور الأب وتقتصر تربيتهم على الأم، مثل أولئك الذين يعيشون في منزل ينفصل فيه الزوجان عن بعضهما.

وبحسب الدراسة التي نشرتها جريدة “ديلي تلغراف” البريطانية فإن الأطفال الذين يقضون مع آبائهم الرجال وقتاً أطول ويشاركونهم أنشطتهم وألعابهم يتمتعون بصحة عقلية أفضل وذكاء أكبر وتتحسن لدى الطفل الآفاق في المستقبل.
الأهتمام أكثر

وأجرى الدراسة أكاديميون من جامعة “نيوكاسل” البريطانية ليكتشفوا أيضاً أن الرجال يميلون للاهتمام أكثر بأبنائهم دون بناتهم.

وقال الباحثون إنه لا يكفي أن يعيش الأب والأم معا بل يجب على الأب المشاركة بالأنشطة الحياتية للطفل حتى يتعزز لديه النمو، وتزداد قدراته العقلية والذكائية.

وخلص الباحثون إلى هذه النتائج بعد أن قاموا بدراسة أكثر من 11 ألف حالة من الرجال والنساء البريطانيين الذين ولدوا في عام 1958، حيث سأل الباحثون الأمهات عن عدد المرات التي شارك فيها الآباء في أنشطة أطفالهم بما في ذلك قراءة القصص وتنظيم الرحلات وغير ذلك من الأشياء.
تفاعل اجتماعي أكبر

وأظهرت نتائج الدراسة أن الأطفال الذين قضى آباؤهم معهم أوقاتا أطول لديهم معدلات ذكاء أعلى من غيرهم، وكانوا أكثر قدرة على التفاعل الاجتماعي من أولئك الذين حظوا باهتمام أقل.

وقال قائد الفريق البحثي الدكتور دانييل نيتل: “ما كان مفاجئا حقا في هذا البحث هو الفرق الحقيقي والكبير في تقدم الأطفال الذين استفادوا من الاهتمام الأبوي، وحتى بعد مرور ثلاثين عاما كانوا أكثر قدرة على تحصيل طبقة اجتماعية مرموقة ومكانة وثروة”.

وأضاف: “تشير البيانات إلى أن إشراك شخص بالغ ثانٍ في مرحلة الطفولة له فوائد جمة من حيث المهارات والقدرات التي تدوم حتى بعد التقدم في العمر”.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

صدر قرار معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بترقية الأستاذ حمود بن فالح العصيمي - مدير المحكمة العامة بالدوادمي - للمرتبة التاسعة ، ...