الأربعاء, 9 ربيع الأول 1441 هـ, الموافق 6 نوفمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار بلدية محافظة الدوادمي تحقق التميز البلدي في إدارة المشاريع رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية دهس طالبي ابتدائي بعد نزولهما من الحافلة إلزام محطات الوقود بعرض الأسعار على شاشات إلكترونية بالأسماء.. إعلان نتائج الترشيح على الوظائف الإدارية بوزارة التعليم “الصحة” تعلن عن توفر 1402 وظيفة صيدلي وأخصائي غير طبيب الدرع يقصي الحزم ويتأهل لدور الـ32 لكأس الملك لأصحاب 30 +.. 8 تحذيرات للحفاظ على صحة جيدة شركة المياه الوطنية تعلن عن وظائف شاغرة بلدية الدوادمي تواصل أعمال تحسين وتجميل مداخل المحافظة تقلبات جوية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من الجمعة إيداع أكثر 1.3 مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” “أبوحمود” اشتكى خسائره بسبب “مترو الرياض” فانهالت عليه الدعايات المجانية بالفيديو.. سقوط «عمود إنارة ضخم» على سيارة في الرياض

“المنيع” لمفسري الأحلام: دعوها ولا تثيروا الأسر (فيديو)

اعتبر المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء عبدالله بن سليمان المنيع، أن الاشتغال بتفسير الأحلام نوع من إثارة القلق والضيق والاضطراب، مشيراً إلى أن الغالب الأغلب على هذه الأحلام أضغاث أحلام، متسائلاً: “لماذا نعلق أنفسنا بوهم؟ وما الذي يجعلنا نتعلق بها؟ ونثير بها المشاكل”، داعياً طلبة العلم ممن يدعون ويشتغلون بتفسير الأحلام بالابتعاد عن ذلك ونشر التفاؤل والخير.

وأشار “المنيع” إلى أن الأمل من أسباب عمارة الحياة ومبعث السعادة والطمأنينة، وقال: “غالب الأحلام أضغاث أحلام”، معتبراً أن مدّعي تفسير الأحلام دعواهم وهمية ولا حقيقة لها، ناصحاً من يروي الأحلام أن يحمد الله إن رأى خيراً، ويستعيذ بالله من الشيطان إن رأى شراً، وأن ينفث على يساره ثلاث مرات، وأن يغير من وضعية وهيئة نومه، وينقلب في مضجعه من اليمين إلى اليسار إلى العكس”.

وتفصيلاً، قال “المنيع” في ردّه أمس في برنامج “فتاوى” على القناة السعودية عن رأيه فيمن يتعلقون بالرؤى والأحلام ويسعون لتفسيرها: “الغالب الأغلب على الأحلام أنها أضغاث أحلام، ومع الأسف الشديد في مثل هذه السنوات بدأ الناس يتعلقون بالأحلام، وبدأ كثير من طلبة العلم بدعوى أنهم يعرفون تفسير الأحلام يلجأ إليهم من يتعلقون بأوهام وخرافات ونحو ذلك”، موضحاً أن الغالب على هذه الأحلام ترسبات وبقايا ذكريات للحياة التي يمارسها الإنسان.

وأضاف: “نرى أن التعلق بالأحلام ومحاولة تعبيرها نوع من التعلق بالوهم والخيال، وما لا حقيقة له”، لافتاً إلى أن نسبة ما هو رؤيا إلى الأحلام نسبة قليلة جداً، وبالباقي ما هو إلا أضغاث أحلام، مضيفاً: “تفسير الأحلام يمكن والله أعلم أكثر من 99% كلها أضغاث أحلام وتفسير غير صحيح، ولهذا نادر أن تجد أحداً فُسّرت له رؤيا ووجدها صحيحة”.

ونصح “المنيع” من يتعلقون بدعاوى تفسير الرؤى ونحوها بالبعد عن ذلك، وقال: “ألا تعلمون أنكم الآن مثيرو مشاكل أسرية واجتماعية، والحال أن ما تقوله أيها المعبّر يعتبر خيالاً ووهماً وأضغاث أحلام.

وأردف قائلاً: “أتمنى من أهل الأحلام الذين يلجؤون إلى من يدعي تفسير الأحلام أرجو منهم وأنصحهم بأن يضعوا أحلامهم تحت أقدامهم، ما قدّر الله وقضاه سيقع مطلقاً؛ لقوله تعالى: {وَمَا تَشَاءونَ إِلا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ}.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...