الجمعة, 5 ذو القعدة 1441 هـ, الموافق 26 يونيو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وزيرة الصحة يعلق على قصة تسبب شاب في وفاة والده  الإطاحة بسارقي الكيابل والقواطع الكهربائية بالرياض خطبة الجمعة من المسجد الحرام “فيديو” تسجيل 3938 إصابة جديدة بكورونا منها 11 حالة بالدوادمي خطيب المسجد النبوي يوضح أجر من احتسب وصبر على مرضه الأحوال المدنية تتيح استخراج هوية بعمر 10 سنوات التحقيق مع شاب اعتدى على والدته بالضرب والحرق الصحة تعلن تسجيل 3372 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإطاحة بشاب تلفظ بكلام بذئ عن منطقة جازان مقلدا صوت فتاة بالفيديو .. خطوات الاستفادة من خدمة صحيفة الدعوى التجارية شاهد .. مواطن يعبئ البنزين في جالون داخل سيارته والدفاع المدني يعلق بالصور .. تركيب أرضيات مطاطية وسياج حماية بحدائق الدوادمي حرصا على الأطفال

كيف تقلل استهلاك البيانات في واتساب؟

كيف تقلل استهلاك البيانات في واتساب؟

توفر خطة بيانات الهاتف حداً للاستهلاك لا يمكن تجاوزه، حيث يوجد سعر لكل ميغابايت تستخدمه، وفي بعض البلدان تكون خطة البيانات باهظة الثمن، وللتغلب على هذه المشكلة يوجد إعدادات خاصة لكل تطبيق يعمل على هاتفك يمكنك من خلالها ضبط معدل استهلاك البيانات، إذ إن الكثير من استهلاك التطبيقات للبيانات يضيع على أشياء يمكنك الاستغناء عنها، وتطبيق (واتساب) WhatsApp ليس استثناءً.

فيما يلي 4 طرق لتقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء استخدام واتساب:

1- ضبط واتساب على استخدام بيانات أقل أثناء المكالمات:

يدعم تطبيق واتساب خيار (Low Data Usage)، والذي يسمح لك بتقليل كمية البيانات التي يستخدمها أثناء إجراء المكالمات الصوتية مع جهات الاتصال، وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح كيف يقوم واتساب بهذا بالضبط في الخلفية، إلا أن جودة الاتصال تبدو أقل عند تنشيط خيار (Low Data Usage)، ولتفعيله يمكنك اتباع الخطوات التالية:

• انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings في التطبيق.
• اضغط على خيار (استخدام البيانات ومساحة التخزين) Data and storage Usage.
• تحت قسم (إعدادات الاتصال) Call Settings، ستجد خيار (Low Data Usage) قم بتفعيله بالضغط على زر التبديل المجاور له.

2- إيقاف تنزيل ملفات الوسائط تلقائيًا:

مثل العديد من تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى؛ يتيح واتساب مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو، ومن الممكن أن يكون بعضها كبيرة الحجم، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك البيانات ومساحة التخزين الداخلية بهاتفك.

بالمناسبة، إذا لم يعد لديك ما يكفي من مساحة التخزين الداخلية بهاتفك الذكي، فيمكنك تفقد مجلد وسائط واتساب في مكتبة الصور على جهازك، ومسح الصور التي لا تريدها لتوفير مساحة.

يمكنك ضبط واتساب لتنزيل ملفات الوسائط تلقائيًا فقط عند استخدام (الواي فاي) Wi-Fi، مما يوفر من استهلاك بيانات هاتفك المحمول، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:
• انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings في التطبيق.
• اضغط على خيار (استخدام البيانات ومساحة التخزين) Data and storage Usage.
• اذهب إلى قسم (تنزيل الوسائط تلقائيًا) Media Auto-Download.
• اضغط على خيار (عند استخدام بيانات الهاتف)، ثم قم بإلغاء تحديد مربع الاختيار الموجود بجوار كل من الصور، والملفات الصوتية، ومقاطع الفيديو، والمستندات حسب رغبتك.
• كما يمكنك اتخاذ الخطوة نفسها في خيار (عند الاتصال بشبكة Wi-Fi)، لأنه حتى إذا اخترت عدم تنزيل عناصر الوسائط المتعددة تلقائيًا، فستتمكن دائمًا من تنزيلها يدويًا حتى عند الاتصال من خلال بيانات الهاتف المحمول.

3- تقيد عملية النسخ الاحتياطي:

يتيح واتساب عمل نسخة احتياطية من الدردشات وملفات الوسائط إلى السحابة، وهذا يعني أنه يخزن نسخة من جميع الدردشات النصية، والصور، ومقاطع الفيديو التي تشاركها (وليس مكالماتك الصوتية) على حساب غوغل درايف الخاص بك، بحيث يمكنك استعادتها لاحقًا بعد تغيير الهاتف، أو إعادة تثبيت التطبيق، ولكن يمكنك تقليل استهلاك البيانات وضبط عملية النسخ الاحتياطي عند الاتصال بشبكة واي فاي، وذلك باتباع الخطوات التالية:
• انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings في التطبيق.
• اضغط على خيار (الدردشات) Chats.
• اضغط على خيار (النسخ الاحتياطي للدردشات) Chat backup، ثم حدد (Wi-Fi) بدلاً من Wi-Fi أو Cellular.

بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون، تختلف الإعدادات قليلاً، حيث يتم النسخ الاحتياطي على (آي كلاود) iCloud. ولا توجد خيارات كثيرة مثل إصدار أندرويد، ولكن الميزة موجودة في إعدادات آي كلاود نفسه، ويمكنك ضبطها باتباع الخطوات التالية:
• انتقل إلى (الإعدادات) Settings على آيفون.
• اضغط على خيار (آي كلاود) iCloud، ثم (آي كلاود درايف) iCloud Drive.
• اضبط خيار (استخدام بيانات الهاتف) Use Cellular Data على إيقاف.

4- مراقبة استهلاك البيانات:

من الجيد معرفة مقدار البيانات التي تستهلكها عند استخدام واتساب، حيث يدعم التطبيق خيارًا يقدم لك بعض الإحصاءات التفصيلية التي تمنحك فكرة عن مقدار البيانات التي تستهلكها، وللوصول إليه اتبع الخطوات التالية:
• انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings.
• اضغط على خيار (استخدام البيانات ومساحة التخزين) Data and storage Usage.
• اضغط على خيار (استخدام الشبكة) Network usage، ستظهر لك قائمة من الأرقام التي تم حسابها منذ تثبيت واستخدام واتساب على جهازك.
• يمكنك إعادة تعيين جميع القيم إلى الصفر، وبدء العد مرة أخرى حتى تتمكن من الحصول على فكرة أفضل عن استخدامك بعد عدد محدد من الأيام. مرر للأسفل إلى خيار (إعادة تعيين الإحصائيات) Reset statistics، واضغط عليه.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

صدر قرار معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بترقية الأستاذ حمود بن فالح العصيمي - مدير المحكمة العامة بالدوادمي - للمرتبة التاسعة ، ...