الأربعاء, 29 شعبان 1441 هـ, الموافق 22 أبريل 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية حرس الحدود: إيقاف النزهة البحرية بالقوارب النيابة : عدم الإفصاح عن مخالطة مصاب أو مشتبهٍ بإصابته موجب للمساءلة الجزائية وزير الشؤون الإسلامية: رفع أذان العشاء خلال شهر رمضان في وقته دون تأخير الداخلية تعلن مبادرة عودة للمقيمين حاملي تأشيرتي الخروج والعودة والنهائي الصحة : تسجيل 5 وفيات 1141 إصابة جديدة بفيروس كورونا الموارد البشرية تحدد ساعات عمل موظفي القطاعين العام والخاص في رمضان رئيس بلدية الدوادمي .. إغلاق مجمعات تجارية وملاعب خالفت قرار المنع (فيديو) إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي سكني لشهر أبريل ضبط مواطن ينشر ويروج شائعات عن حالة مصابة بكورونا المستجد القبض على قائد مركبة دهس عاملاً (فيديو) خادم الحرمين يوافق على إقامة صلاة التراويح بالحرم المكي مع استمرار تعليق الحضور بالفيديو .. إجراء مسح صحي لعمالة شركة الكهرباء بالدوادمي

احذر.. المشي البطيء قد ينبئ بأمراض قاتلة

احذر.. المشي البطيء قد ينبئ بأمراض قاتلة

كشفت دراسة جديدة، أن سرعة المشي يمكن أن تساعد في التنبؤ بخطر الإصابة بأمراض قاتلة بما فيها الخرَف، قبل عقود من ظهور الأعراض.

واكتشف فريق من الباحثين أن أدمغة وأجساد الأشخاص الذين يمشون ببطء، تشيخ بسرعة أكبر مع بلوغهم 45 عامًا، مقارنة بغيرهم، وتميل الرئتان والأسنان والجهاز المناعي إلى أن تكون في حالة أسوأ.

وقالت “لين راسموسن” عالمة الأعصاب في جامعة Duke: “الأمر المذهل حقًّا هو أن هذا يحدث لدى مَن هم في سن 45 عامًا، وليس لدى مرضى الشيخوخة”.

ووفق ما نقله موقع “روسيا اليوم” عن “ديلي ميل”، أوضحت “راسموسن” أن علامات اعتلال الصحة في منتصف العمر، قد تُكتَشف من خلال اختبار بسيط للمشي.

وقال فريق البحث: إن الدراسة وجدت أن المشي البطيء يمثل علامة مشكلة صحية قبل عقود من العمر.

واستندت الدراسة إلى بيانات من دراسة طويلة، شملت 904 أفراد وُلدوا خلال عام واحد في دونيدن بنيوزيلندا، وحلل الباحثون حياتهم بأكملها حتى بلوغهم 45 عامًا.

ومنذ فترة طويلة، تُستخدم سرعة المشي كمقياس للصحة والشيخوخة لدى مرضى الشيخوخة.

ويمكن أن تؤدي النتائج إلى إطلاق برنامج فحص الطفولة لمرض ألزهايمر، وغيرها من الحالات التي تهدد الحياة.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...