الأربعاء, 13 صفر 1442 هـ, الموافق 30 سبتمبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية فتح باب القبول والتسجيل لمكافحة المخدرات على رتبتي جندي أول وجندي إحباط محاولة تهريب أكثر من 500 كجم من القات المخدر بالأفواج تقويم التعليم: تطبيق اختبارات القدرات العامة للفترة الأولى الجمعة القادمة توجيه بتخصيص خطبة الجمعة عن «التوعية بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية» شاهد.. أمير الكويت يؤدي صلاة الجنازة على جثمان الأمير الراحل بينها حالة بالدوادمي : تسجيل 418 حالة إصابة بكورونا شاهد.. أمير الكويت يؤدي اليمين الدستورية والدموع تغالبه محافظ الدوادمي يدشن البرنامج الدعوي «المملكة توحيد ووحدة» مؤسسة الحبوب تعلن عن وظائف شاغرة الموارد البشرية : أم المواطن غير السعودية لا يحق لها العمل في المهن المشمولة بالتوطين تفاصيل جديدة حول عملية الإطاحة بخلية الحرس الثوري الإيراني بالقطيف رئاسة الحرمين تنفّذ تجربة افتراضية لخطة العمرة.. «صور»

رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها

رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها

استنكرت إحدى محاكم منطقة مكة المكرمة امتناع رجل أمن تنفيذ توجيهاتها بفك قيد سجين أثناء مثوله أمامها، ما دفعها لتقديم شكوى لإمارة مكة ضد رجل الأمن، مبينة أن ذلك يعد استخفافاً بطلبات المحكمة وإخلالاً من قبل رجل الأمن.

وأوضحت المحكمة في شكواها لإمارة مكة المكرمة، أن رجل الأمن خالف المادة 157 من نظام الإجراءات الجنائية، التي تنص على أن “يحضر المتهم جلسات المحكمة بدون قيود ولا أغلال وتجري المحافظة اللازمة عليه”، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

وأشارت المحكمة إلى تعميم صادر لمنسوبي الأمن المرافقين للسجناء، يقضي بأن توضع القيود على الموقوفين في القضايا المالية خلال تنقلاتهم سواء داخل السجن أو خارجه، وذلك بعد تسجيل أكثر من واقعة هروب سجين.

من جهتها، شددت إمارة مكة على ضرورة فك القيد عن السجين أثناء تواجده داخل قاعة المحاكمة لحضور جلسة محاكمته، ما لم يظهر لدى رجال الضبط الجنائي محاولة السجين للهرب.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>