الاثنين, 7 رمضان 1442 هـ, الموافق 19 أبريل 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شرطة الرياض : مقطع التعدي على عددٍ من المقيمين قديم الشؤون الصحية بالحرس الوطني تعلن عن توفر وظائف شاغرة «الزعاق»: نعيش موسم أمطار السماك .. وهذه خصائصه التعليم : منصة مدرستي تتيح للمعلم أداة الاختبارات الإلكترونية الأرصاد .. هطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات من البرد على عدة مناطق توجيه عاجل من خادم الحرمين بشأن التوأم السيامي اليمني “يوسف وياسين” 3 خطوات لتفعيل خدمة “الحوالة السريعة” بنظام “سريع” شاهد.. فزعة شاب رأى سيارة أم وأولادها تتحرك من مكانها بدون سائق مدينة بالمملكة تسجل “صفر وفيات” في الحوادث المرورية.. ماهي؟ (فيديو) وظائف شاغرة بالهيئة العامة المنافسة إيقاف لواء متقاعد بالحرس الوطني ونقيب بالداخلية وكاتب عدل في قضايا اعتداء على المال العام استشاري: يمكن لمريض الضغط الاستغناء عن العلاج في هذه الحالة

رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها

رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها

استنكرت إحدى محاكم منطقة مكة المكرمة امتناع رجل أمن تنفيذ توجيهاتها بفك قيد سجين أثناء مثوله أمامها، ما دفعها لتقديم شكوى لإمارة مكة ضد رجل الأمن، مبينة أن ذلك يعد استخفافاً بطلبات المحكمة وإخلالاً من قبل رجل الأمن.

وأوضحت المحكمة في شكواها لإمارة مكة المكرمة، أن رجل الأمن خالف المادة 157 من نظام الإجراءات الجنائية، التي تنص على أن “يحضر المتهم جلسات المحكمة بدون قيود ولا أغلال وتجري المحافظة اللازمة عليه”، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

وأشارت المحكمة إلى تعميم صادر لمنسوبي الأمن المرافقين للسجناء، يقضي بأن توضع القيود على الموقوفين في القضايا المالية خلال تنقلاتهم سواء داخل السجن أو خارجه، وذلك بعد تسجيل أكثر من واقعة هروب سجين.

من جهتها، شددت إمارة مكة على ضرورة فك القيد عن السجين أثناء تواجده داخل قاعة المحاكمة لحضور جلسة محاكمته، ما لم يظهر لدى رجال الضبط الجنائي محاولة السجين للهرب.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>