الاثنين, 12 جمادى الآخر 1442 هـ, الموافق 25 يناير 2021 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الإطاحة بمواطنين بعد الاشتباه بتورطهما في ملابسات اختفاء ومصرع فتاة بالخرج ترقية مدير الجوازات إلى رتبة فريق وتعيين الخليفي مستشاراً بالديوان الملكي وزير العدل للقضاة : آراؤكم يجب أن تكون موضوعية لا شخصية أمر ملكي بإعفاء محافظ البنك المركزي من منصبه والكشف عن المكلف بدلاً عنه بأمر الملك .. ضم وزارة الإسكان لوزارة الشؤون البلدية والقروية برئاسة ولي العهد .. صندوق الاستثمارات يقر الاستراتيجية للصندوق لـ5 أعوام قادمة تعرف على الابن الـ 44 للملك سعود (صورة) متحدث الصحة يحسم الجدل في موعد حصول الجسم على المناعة بعد الجرعة الثانية «الأحوال المدنية»: شرط وحيد لتغيير اسم المولود حتى لو كان أبويه منفصليْن الصحة : تسجيل 186 حالة إصابة بكورونا تعرف على الإجراء المتبع في حال تأخر الرد على اعتراضات مخالفات الرصد الآلي وظائف شاغرة بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض

رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها

رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها

استنكرت إحدى محاكم منطقة مكة المكرمة امتناع رجل أمن تنفيذ توجيهاتها بفك قيد سجين أثناء مثوله أمامها، ما دفعها لتقديم شكوى لإمارة مكة ضد رجل الأمن، مبينة أن ذلك يعد استخفافاً بطلبات المحكمة وإخلالاً من قبل رجل الأمن.

وأوضحت المحكمة في شكواها لإمارة مكة المكرمة، أن رجل الأمن خالف المادة 157 من نظام الإجراءات الجنائية، التي تنص على أن “يحضر المتهم جلسات المحكمة بدون قيود ولا أغلال وتجري المحافظة اللازمة عليه”، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

وأشارت المحكمة إلى تعميم صادر لمنسوبي الأمن المرافقين للسجناء، يقضي بأن توضع القيود على الموقوفين في القضايا المالية خلال تنقلاتهم سواء داخل السجن أو خارجه، وذلك بعد تسجيل أكثر من واقعة هروب سجين.

من جهتها، شددت إمارة مكة على ضرورة فك القيد عن السجين أثناء تواجده داخل قاعة المحاكمة لحضور جلسة محاكمته، ما لم يظهر لدى رجال الضبط الجنائي محاولة السجين للهرب.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى