الخميس, 22 ربيع الآخر 1441 هـ, الموافق 19 ديسمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية كراني : 48 ساعة ويحل الشتاء الخضيري يحذر من فيديو المشروب معالج الأمراض الشؤون الإسلامية تطرح عدد من الوظائف في مختلف فروع الوزارة العثور على مواطن مقتولاً داخل سيارة القوات الخاصة للأمن البيئي تعلن فتح باب التسجيل على عدة رتب بدء محاكمة المتهمين في حادثة الطعن بحديقة الملك عبدالله تحقيقات النيابة العامة تكشف تورط مخترق نظام الجامعة بالفيديو .. لحظة سرقة سيارة تركها صاحبها في وضع التشغيل ضبط عصابة بالرياض تُهرب الأموال للخارج وظائف شاغرة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي السياحة”: التأشيرة المشتركة بين السعودية والإمارات ستقتصر على الزيارة فقط الطقس : انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة

الزعاق يُحدد موعد دخول مربعانية الشتاء

الزعاق يُحدد موعد دخول مربعانية الشتاء

توقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، خالد الزعاق، اليوم الجمعة، تأخر شتاء هذا العام عن موعده، مشيرًا إلى أنه بقي على دخول مربعانية الشتاء 33 يومًا.

وعبر صفحته الرسمية على «تويتر»، قال الزعاق: بقي 33 يومًا وتدخل علينا «مربعانية» الشتاء.. والبرد الفعلي (في الليل والنهار) بعد 45 يومًا تقريبًا.

وأضاف: خلال هذه الأيام نبدأ نحس بالبرودة الفعلية من أواخر الليل.. وستلف البرودة كامل الليل بعد 20 يومًا تقريبًا من الآن، وحينذاك تبدأ برودة آخر النهار الفعلية، لافتًا إلى أن الشتاء لهذه السنة سيتأخر قليلًا.

من ناحيتها، توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة -في تقريرها عن حالة الطقس لليوم الجمعة، سماءً صحوًا إلى غائمة جزئيًّا على المرتفعات الجنوبية الغربية، كذلك على أجزاء من المنطقة الشمالية في حين يكون الطقس مستقرًّا على معظم مناطق المملكة.

وأوضحت الأرصاد، في تقريرها، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، أما الخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد، أوضحت أمس الخميس، آخر المستجدات للحالة المدارية (مها) في بحر العرب، مشيرة إلى تطورها من منخفض مداري إلى «عاصفة مدارية» وموقعها عند خط عرض 11.0 درجة شمالًا وخط طول 73.0 درجة شرقًا، وتقدر سرعة الرياح حول مركزها 45.35 عقدة (81.63 كم/س)، وتتحرك باتجاه الشمال الغربي داخل بحر العرب بسرعة 5 عُقَد، ويتوقع أن تتطور إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال الـ48 ساعة القادمة.

وأكدت الأرصاد، أنها لا تزال مستمرة في مراقبة الحالة الجوية، وسيتم إصدار التقارير اللازمة لها عند حدوث أي مستجدات؛ حيث إن التوقعات لا تزال تشير إلى عدم تأثر أجواء المملكة بهذه الحالة.

ودعت الأرصاد، الجميع، إلى متابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات التي يصدرها نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة ووسائل التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...