الخميس, 22 ربيع الآخر 1441 هـ, الموافق 19 ديسمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية كراني : 48 ساعة ويحل الشتاء الخضيري يحذر من فيديو المشروب معالج الأمراض الشؤون الإسلامية تطرح عدد من الوظائف في مختلف فروع الوزارة العثور على مواطن مقتولاً داخل سيارة القوات الخاصة للأمن البيئي تعلن فتح باب التسجيل على عدة رتب بدء محاكمة المتهمين في حادثة الطعن بحديقة الملك عبدالله تحقيقات النيابة العامة تكشف تورط مخترق نظام الجامعة بالفيديو .. لحظة سرقة سيارة تركها صاحبها في وضع التشغيل ضبط عصابة بالرياض تُهرب الأموال للخارج وظائف شاغرة في مستشفى الملك عبدالله الجامعي السياحة”: التأشيرة المشتركة بين السعودية والإمارات ستقتصر على الزيارة فقط الطقس : انخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة

“جرس الباب”.. آخر حِيَل القراصنة لسرقة الـ”واي فاي”

“جرس الباب”.. آخر حِيَل القراصنة لسرقة الـ”واي فاي”

اكتشف خبراء في أمن المعلومات والشبكات، ثغرة أمنية في أنظمة جرس الباب المزود بكاميرا، تتيح للقراصنة المحتملين سرقة اسم المستخدم، وكلمة المرور لشبكة الإنترنت اللاسلكي “واي فاي” الخاصة بالمنزل.

وقال الخبراء في شركة أمن المعلومات “بيتديفيندر” الذين اكتشفوا الثغرة: إنهم أبلغوا شركة أمازون التي تمتلك شركة رينج، في يونيو الماضي لأول مرة؛ حيث تم إصلاح الثغرة من خلال تحديث تلقائي لبرنامج تشغيل نظام الجرس في سبتمبر الماضي.

وبحسب “الألمانية”، كانت شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية، قد اشترت شركة رينج في فبراير 2018 مقابل 839 مليون دولار. وتتعاون شركة رينج مع 587 إدارة شرطة في الولايات المتحدة لتأمين المنازل؛ حيث تتيح لقوات إنفاذ القانون الوصول إلى شبكة مراقبة إلكترونية في الأحياء السكنية.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، إلى مخاوف منظمات الدفاع عن الخصوصية من العلاقات الوثيقة بين “رينج” والشرطة؛ حيث تشير هذه المنظمات إلى استخدامها في مراقبة المواطنين إلى جانب احتمالات تعرض هذه الأنظمة للقرصنة واستخدامها في التسلل إلى الأجهزة المرتبطة بالإنترنت.

وكانت شركة “بن تن بارتنرز” المتخصصة في أمن المعلومات، قد اكتشفت في 2016، وجود ثغرة في أنظمة الجرس المزودة بالكاميرا التي تُنتجها رينج، والتي تتيح للقراصنة سرقة بيانات الدخول إلى شبكة واي فاي.

وأصدرت الشركة في ذلك الوقت تحديثًا لبرامج أنظمتها؛ لسد هذه الثغرة؛ لكنها لم تَحُل المشكلة تمامًا؛ حيث ظهرت مجددًا عندما نجحت شركة “دوجو بالجارد” لأمن المعلومات في تنفيذ عملية اختراق لنظام جرس الباب من رينج، أثناء انعقاد المؤتمر العالمي للهاتف المحمول، واستطاع القراصنة الوصول إلى تسجيلات الكاميرات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...