الاثنين, 5 ربيع الآخر 1441 هـ, الموافق 2 ديسمبر 2019 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار بلدية محافظة الدوادمي تحقق التميز البلدي في إدارة المشاريع رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية وزير العدل يوجه بإطلاق المرحلة الثانية من صندوق النفقة وفاة طالب بساحة المدرسة كفّ يد 3 موظفين بإحدى البلديات بسبب رشوة 500 ريال الزعاق: اليوم نهاية الوسم وغداً المربعانية وظائف شاغرة في جامعة الملك خالد بدء تطبيق قرار العمل بإيقاف الخدمات عن المنشآت غير الملتزمة بالتقييم الذاتي «العدل» تُحدد 5 آليات لتنازل المدعي عن قضيته الطقس .. سحب رعدية ممطرة على عدة مناطق برعاية محافظ الدوادمي.. مستشفى الدوادمي العام يقيم فعاليات اليوم العالمي للتطوع الصلاة على «سعد الكرشمى» بعد صلاة الظهر بـ«الدوادمي» «تعاوني الدوادمي» يقيم درس أسبوعي بعنوان «شرح كتاب الأربعين النووية» أمانة الرياض توضح حقيقة حادث الدائري الثاني

وزير العدل يوجه بإطلاق المرحلة الثانية من صندوق النفقة

وزير العدل يوجه بإطلاق المرحلة الثانية من صندوق النفقة

وجه معالي وزير العدل رئيس مجلس إدارة صندوق النفقة الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإطلاق المرحلة الثانية من مشروع صندوق النفقة، وهي التي تختص بـ(النفقة المؤقتة) ويستفيد منها كل من صدر له حكم ابتدائي أو حكم معجل، صدر فيه قرارًا تنفيذي من محاكم التنفيذ ولم ينفذ لغير عذر الإعسار.

وكان الصندوق قد انتهى من مرحلة التشغيل التجريبي كمرحلة أولى خاصة بطلبات (النفقة الدائمة) وهي موجهة لمن صدر لهم حكم قضائي نهائي مكتسب القطعية باستحقاق النفقة، ولم ينفذ من المحكوم عليه، أما المرحلة الثالثة فستشمل صرف النفقة العاجلة وهي لمن تقدم بدعوى طلب نفقة في محكمة الأحوال الشخصية، وما زالت دعواه تحت النظر.

ويهدف الصندوق إلى ضمان صرف النفقة للمستفيدين دون تأخير، والإسهام في تحقيق التوازن المالي للأسرة.

وحقق صندوق النفقة عدة مستهدفات تتمثل في سرعة الاستجابة للطلب والتفاعل مع المستفيدين بطلب استكمال الإجراءات غير المكتملة وإتاحة التواصل المباشر عبر المنصة مع المستفيد لتقليل وقت معالجة واستكمال الطلبات.

كما حقق الصندوق معدلاً أفضل من المخطط له في الوقت المستغرق بين الموافقة النهائية على الطلب وصرف النفقة، والتي وصلت إلى عدة ساعات حتى وصول النفقة لحساب المستفيد.

ويوفر الصندوق النفقة لبعض الأسر التي لا تملك فيها الأم الحاضنة أجرة سيارة النقل لمتابعة تنفيذ الحكم الصادر لها، والحرص على سرعة صرف النفقة وإيداعها في حساب الأم الحاضنة مما يفرج كربة أسرة تعاني مماطلة المنفق وصعوبة متابعة المطالبة بالنفقة شهرياً.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...