الجمعة, 15 جمادى الأول 1441 هـ, الموافق 10 يناير 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شاهد .. لحظة ضرب الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني الأرصاد تنبه من ضباب على عدة مناطق «النيابة» توضح الإجراءات المُتبعة لمعاقبة الحدث حال ارتكابه جريمة إجراء جديد من «الخدمة المدنية» بشأن موظفي الموارد البشرية دراسة علمية تحسم الجدل بشأن الأكثر فائدة بين الشاي الأخضر والأسود نيوم تفتح باب التسجيل في برنامجها للابتعاث الداخلي المنتهي بالتوظيف المملكة تشجب وتدين الانتهاكات الإيرانية للسيادة العراقية الصلاة على «موضى التركي» غداً بعد صلاة الجمعة بـ«الدوادمي» التعليم تستعين بالتدريب التقني لتحويل الثانويات إلى أكاديميات 10 مصادر طبيعية ولذيذة للحديد القصاص من مواطن قتَل كويتياً بسبب خلاف مالي الصحة تحذر من مدعي العلاج بالطب البديل

شاهد .. لحظة ضرب الطائرة الأوكرانية بصاروخ إيراني

أظهر فيديو، جرى توثيقه من وسائل إعلام غربية، لحظة إصابة الطائرة الأوكرانية بصاروخ فوق طهران، مما أدى لانفجارها فوراً ومقتل كل من على متنها.

تم توثيقه

وانتشر الفيديو للحظة إصابة الطائرة، من كاميرا هاتف صورها أحد الشهود على الأرض، على وسائل التواصل الاجتماعي، قبل أن تؤكد صحيفة “نيويورك تايمز” توثيق الفيديو الذي وثق بالفعل لحظة ضرب الطائرة بالصاروخ.

وقالت مصادر متعددة على وسائل التواصل الاجتماعي، إن الفيديو تم نشره على تطبيق تليجرام، قبل أن تؤكد الصحيفة الأميركية أنه بالفعل يوثق لحظة ضرب الطائرة بصاروخ إيراني.

لحظة ضرب الطائرة بصاروخ

وقالت الصحيفة إن الفيديو تم التحقق منه، وأنه يظهر لحظة ضرب صاروخ إيراني بالطائرة فوق منطقة باراند، قرب مطار طهران، وهي المنطقة التي توقفت فيها طائرة الركاب الأوكرانية عن إرسال الإشارة قبل تحطمها يوم الأربعاء.

انفجار صغير

وتسبب الصاروخ بانفجار صغير عند إصابته الطائرة، ولم تنفجر بعدها الطائرة فوراً، بل واصلت التحليق لعدة دقائق عائدة باتجاه المطار، قبل أن تنفجر وتتحطم فجأة، وفقاً لمحللي “نيويورك تايمز”.

وكانت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية من طراز “بوينغ 737” قد تحطمت بعيد إقلاعها من مطار الخميني في طهران، مما أدى إلى مقتل كل من كانوا على متنها، وعددهم 176 شخصاً.

كما نشرت وسائل إعلام غربية فيديو آخر يظهر تساقط شظايا مشتعلة من جسم الطائرة في مكان قريب من موضع سقوطها.

إعلان إيران المتسرع

وسارعت السلطات الإيرانية إلى الإعلان عن أن السبب هو فني، وذلك قبل البدء في تحقيقات بشأن حادث تحطم الطائرة.

ومما زاد الأمر غموضاً هو أن قائد الطائرة لم يعلن حالة الطوارئ، ورفضت إيران تسليم الصندوقين الأسودين لشركة “بوينغ”.

الحادث تزامن مع إطلاق إيران صواريخ

وبدا أن هناك بلبلة كثيرة رافقت حادثة تحطم الطائرة، خاصة أنها تزامنت مع إطلاق إيران صواريخ باليستية على قواعد تستضيف قوات أميركية في العراق.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ونظيره الكندي جاستن ترودو، قد أعلنا الجمعة، أن هناك ثمة معلومات متطابقة تفيد بأن الطائرة الأوكرانية أسقطها صاروخ إيراني.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...