الخميس, 21 جمادى الأول 1441 هـ, الموافق 16 يناير 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية شاهد بالصور .. إعدام خمسة آلاف جمل قنصاً بالرصاص في أستراليا الحصيني: حالة ماطرة ودفء نسبي بعدة مناطق سفارة المملكة بسريلانكا تحذر السعوديين «البنوك» تحدد الحالات المستثناة من إجراءات السداد المبكر للقروض السماح بإنشاء محطات وقود متحركة لخدمة العملاء في أي مكان الطقس : رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق انقطاع النفس أثناء النوم مرتبط بنسبة الدهون في اللسان «التجارة» تدعو إلى التوقف الفوري عن استخدام كوب الرحلات من «IKEA» «الهلال الأحمر» يعلن عن عدد من الوظائف بالفيديو .. اندلاع حريق بحافلة على طريق الملك عبدالله بالرياض محافظ الدوادمي يتفقد جمعية البر ويدشن مشروع السلة الشتوية بالفيديو .. محافظ الدوادمي يتفقد مستشفى الدوادمي ويشيد بالخدمات

شاهد بالصور .. إعدام خمسة آلاف جمل قنصاً بالرصاص في أستراليا

شاهد بالصور .. إعدام خمسة آلاف جمل قنصاً بالرصاص في أستراليا

وسط انتقادات واسعة ومشاهد مأساوية، باشرت السلطات الأسترالية في عمليات القضاء على الجمال البرية شمال غربي البلاد، وذلك بعدما أعلنت في وقت سابق أنها قررت إعدام 10 آلاف جمل؛ لتسبّبها في أضرار بيئية تهدد حياة السكان وسط موجة جفاف وحرائق كبيرة.

وحسب موقع “يورو نيوز”، استعانت أستراليا بقناصة تابعين للجيش الذين بدأوا في قنص الجمال من طائرات مروحية، وقتلوا خمسة آلاف جمل في حملة استمرت لمدة خمسة أيام.

وبررت السلطات المحلية القرار بأنه جاء نتيجة “استجابة سريعة للتهديدات” التي تشكلها الجمال مثل الجفاف لاستهلاكها كميات كبيرة من مخزون المياه الذي يستخدمه السكان، كما أنها مصدر لانبعاث غاز الميثان وهو أحد الغازات المسؤولة عن الاحتباس الحراري.

ولقيت خطوة الإعدام الجوي للجمال البرية انتقادات واسعة من قبل ناشطين مدافعين عن حقوق البيئة والحيوان رغم أن الحملة لم تجد رفضا قاطعاً من قبل السكان المحليين.

وكانت الحرائق الأخيرة التي تشهدها أستراليا قد تسببت في هلاك ملايين الحيوانات وآلاف الأنواع التي قد يكون بعضها قد انقرض تماماً وفق علماء بسبب الحرائق.

وأوضح ريتشارد كينغ مدير منظمة قوانين الحيوانات في أستراليا في بيان صحفي، أن الإبل تكاثرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وكانت تتسبب في أضرار جسيمة للبنية التحتية والغطاء النباتي، مما يمثل خطراً على المجتمعات المحلية.

وأضاف “كينغ” أن الإبل كانت في كثير من الأحيان تعلق في الآبار مما يؤدي إلى تلويث احتياطيات المياه التي تعد ذات قيمة للسكان المحليين، فضلاً عن الحياة البرية.

وكان 2019 هو العام لأكثر جفافاً في أستراليا على الإطلاق، مما تسبب في حرائق ضخمة مستمرة منذ شهور.

وقضت النيران على قرابة 10 ملايين هكتار من الغطاء النباتي في ظرف خمسة أشهر، وأكثر من ألفي منزل، ناهيك عن هلاك 500 مليون حيوان.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...