الخميس, 21 جمادى الأول 1441 هـ, الموافق 16 يناير 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية غوغل تحذر: اختراق مليارات كلمات مرور المستخدمين “الغذاء والدواء” تحذر من الجرعة الزائدة للباراسيتامول على الأطفال ضبط ثلاثة أشخاص قاموا باقتحام المنازل وسرقة مقتنياتها بالرياض “حساب المواطن” يدعو المستفيدين لتحديث بياناتهم شاهد بالصور .. إعدام خمسة آلاف جمل قنصاً بالرصاص في أستراليا الحصيني: حالة ماطرة ودفء نسبي بعدة مناطق سفارة المملكة بسريلانكا تحذر السعوديين «البنوك» تحدد الحالات المستثناة من إجراءات السداد المبكر للقروض السماح بإنشاء محطات وقود متحركة لخدمة العملاء في أي مكان الطقس : رياح مثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق انقطاع النفس أثناء النوم مرتبط بنسبة الدهون في اللسان «التجارة» تدعو إلى التوقف الفوري عن استخدام كوب الرحلات من «IKEA»

غوغل تحذر: اختراق مليارات كلمات مرور المستخدمين

غوغل تحذر: اختراق مليارات كلمات مرور المستخدمين

حذرت غوغل المستخدمين من أن مليارات كلمات المرور، ومئات الآلاف من مجموعات اسم المستخدم وكلمة المرور، تعرضت للاختراق.

ويحث خبراء الإنترنت الآن المستخدمين على استعمال كلمات مرور قوية.

وفي وقت سابق من هذا العام، أطلقت غوغل خدمة إضافية لفحص كلمة المرور، لمتصفح الويب “غوغل كروم”، تعرض تحذيرًا عند تسجيل الدخول إلى موقع ويب باستخدام “واحد من أكثر من 4 مليارات من أسماء المستخدمين وكلمات المرور”، التي اختُرقت.

وأوضحت جينيفر بولمان، من غوغل، بالقول: “منذ إطلاقنا الخدمة، شارك أكثر من 650 ألف شخص في تجربتنا الأولية. وفي الشهر الأول وحده، قمنا بفحص 21 مليون اسم مستخدم وكلمة مرور، وحددنا أكثر من 316 ألفا غير آمنة”.

ومن الواضح أن هناك مخاطر كبيرة لأي مستخدم تعرّض لاختراق اسم المستخدم وكلمات المرور، من مواقع مختلفة. ومن المهم تغيير تفاصيل تسجيل الدخول على الفور للحفاظ على الأمان.

ولكن حتى كلمات المرور، التي يجري تحميلها عبر الإنترنت دون استخدام أسماء المستخدمين المرتبطة بها، يمكن أن تعرضك للخطر.

وفي حال كنت تستخدم كلمة مرور بسيطة للغاية، فمن المحتمل أن يقوم شخص آخر بذلك أيضا، وربما تم اختراقها.

ويقوم قراصنة الإنترنت بشراء قوائم ضخمة من كلمات المرور المخترقة، من الكثير من المواقع المختلفة، لذا من الأرجح أن يتمكنوا من الوصول إلى الحساب، عن طريق استخدام قائمة طويلة من كلمات المرور “المعروفة” المخترقة، بدلا من محاولة استخدام أحرف أو أرقام عشوائية.

كيفية فحص كلمة المرور الخاصة

يمكن تحميل برنامج فحص كلمة المرور المجاني على “غوغل كروم”، ويتيح لك معرفة ما إذا كانت تفاصيل حسابك قد تعرضت للاختراق في أي هجوم إلكتروني أو خرق للبيانات.

وبمجرد التثبيت، يعمل البرنامج في خلفية متصفحك ويتحقق من تفاصيل تسجيل الدخول التي استخدمتها.

وإذا تطابقت كلمة المرور أو اسم المستخدم الخاص بك مع قاعدة بيانات غوغل، التي تضم أكثر من 4 مليارات من بيانات الاعتماد المخترقة، فسيقوم البرنامج بوضع علامة عليها.

ويأتي في التنبيه الذي يظهر على شاشتك: “اكتشف الفحص أن كلمة المرور الخاصة بـ [موقع الويب] لم تعد آمنة بسبب خرق البيانات. يجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك الآن”.

تجدر الإشارة إلى أن جميع المعلومات مشفرة، وتقول غوغل إنها لا تملك أية طريقة لرؤية بياناتك.

ويمكن تحميل Password Checkup من متجر “كروم” الإلكتروني، عبر هذا الرابط.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...