الخميس, 12 جمادى الآخر 1441 هـ, الموافق 6 فبراير 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية اكتشاف خلل أمني خطير في واتساب ويب حرس الحدود يعلن فتح باب التسجيل لرتبة جندي الأرصاد: المملكة على موعد مع كتلة هوائية شديدة البرودة الصلاة على «إسماعيل شهاب» بعد صلاة العصر بـ«الدوادمي» الصلاة على «عبدالعزيز الحصان» بعد صلاة العصر بـ«الدوادمي» الجوازات : تعليق سفر المواطنين والمقيمين إلى الصين المجلس الأعلى للقضاء: تخصيص دوائر للنظر في قضايا الإتجار بالبشر التجارة تشهّر بمنشأة لديها 1000 عبوة بهارات مغشوشة وظائف شاغرة في برنامج «يسّر» مخترع سعودي يبتكر فلترًا للتنفس يفصل الغازات عن بعضها ويحمي من كورونا العمل تعتزم توفير فرص عمل تقنية وإبداعية عن بعد في القطاع الخاص الطقس : هطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة

اكتشاف خلل أمني خطير في واتساب ويب

اكتشاف خلل أمني خطير في واتساب ويب

اكتشف خبير في الأمن السيبراني ثغرة أمنية في “واتساب ويب” (WhatsApp Web) المخصص لأجهزة الكمبيوتر، تكشف ملفات المستخدمين الخاصة.

واكتشف الخلل من قبل خبير JavaScript غال ويزمان، الذي قال إن المشكلة تؤثر على مستخدمي هواتف آيفون، المقترنة بـ”واتساب ويب”.

واستغل “ويزمان” نقطة ضعف في سياسة أمان المحتوى في “واتساب”، التي سمحت بتجاوز التدابير الأمنية العادية. وكل هذا في ظل افتخار تطبيق الدردشة، المملوك من قبل “فيسبوك”، بمزايا الأمان والتشفير الكامل؛ لحماية الرسائل.

ووفق “روسيا اليوم” لكن هذه الثغرة الأمنية، التي أبلغ عنها لـ”واتساب” وأصلحت في ديسمبر، بإمكانها أن تمنح القراصنة إمكانية الوصول إلى الملفات الخاصة والصور ومقاطع الفيديو المخزنة على جهاز الكمبيوتر.

وأظهر “ويزمان” أن الخلل سمح أيضاً بالعبث بالرسائل من قبل قراصنة الكمبيوتر، الذين قد يصممون رابطاً يبدو أصلياً، مع إخفاء الهدف الخبيث من خلاله.

وفي إحدى التدوينات الخاصة بـPermineterX، قال الخبير “غال”: “يمكن أن يواجه المستخدمون اختراقاً يشمل تعليمات برمجية ضارة أو إدخال روابط في تبادلات غير خبيثة على ما يبدو. وستكون تعديلات الرسائل هذه غير مرئية تماماً للعين “غير المدربة”.

وتضمّن تحديث ديسمبر لـ”واتساب” تصحيحاً لهذه الثغرة الأمنية، ويطلب من المستخدمين تحديث تطبيقهم على الفور؛ لضمان حمايتهم.

ولكن خبيرة الأمن السيبراني، كورين إيماي من DomainTools قالت إن الخلل هو بالتأكيد “مصدر قلق”.

وتزعم “واتساب” أنه لا توجد حالات معروفة لاستغلال الثغرة الأمنية هذه من قبل مجرمين، لاختراق خصوصية المستخدمين. وفي بيان صادر، قالت الشركة: “إننا نعمل بانتظام مع كبار الباحثين في مجال الأمن؛ لمواكبة التهديدات المحتملة لمستخدمينا. وفي هذه الحالة، قمنا بإصلاح مشكلة من الناحية النظرية يمكن أن تؤثر على مستخدمي آيفون، الذين نقروا على رابط خبيث أثناء استخدام “واتساب” على سطح المكتب”.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...