الجمعة, 5 ذو القعدة 1441 هـ, الموافق 26 يونيو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية الصحة تعلن تسجيل 3372 إصابة جديدة بفيروس كورونا الإطاحة بشاب تلفظ بكلام بذئ عن منطقة جازان مقلدا صوت فتاة بالفيديو .. خطوات الاستفادة من خدمة صحيفة الدعوى التجارية شاهد .. مواطن يعبئ البنزين في جالون داخل سيارته والدفاع المدني يعلق بالصور .. تركيب أرضيات مطاطية وسياج حماية بحدائق الدوادمي حرصا على الأطفال فتح باب التقديم على برامج الدبلوم للكليات التقنية والمعاهد الصناعية ومعاهد العمالة إصابة محافظ المندق بفيروس كورونا ودخوله العناية المركزة وإصابة أربعة من عائلته إحالة تشكيل عصابي للمحكمة أنشأ معمل متكامل لتزوير الوثائق الرسمية والهويات الوطنية بالفيديو .. مواطن يحكي كيف أقلع عن التدخين بعد 30 عاما الأحوال المدنية توضح خطوات تسجيل المولود وتجيب عن 4 أسئلة أخرى السجن لولية أمر اعتدت على معلمين بالرياض بالفيديو والصور .. حريق هائل يلتهم 42 محلا بسوق الخضار بسكاكا

بعد فقدان الأب .. زايد أباً لأخته

بعد فقدان الأب .. زايد أباً لأخته

كشفت “مها الصقر” والدة الطفلين اليتيمين “زايد” وشقيقته “ليان”، كيف غرست في “زايد” المسؤولية ونقلته من حالته النفسية الصعبة بعد وفاة والده المفاجئة والمؤلمة.

وبات وسم “أخو أخته” متصدرًا في “تويتر” بعد أن نشرت إحدى معلمات الروضة التي تدرس فيها الطفلة “ليان”، وهي المعلمة عزيزة البلوي، مقاطع للبطل الصغير “زايد بن عليان الخيبري” الذي يدرس بالصف الثالث، مبيّنة أنه يصطحب أخته للروضة صباحًا، ويعود وقت خروجها ليعود بها للمنزل، ويبادر بسؤال المعلمات عن حالها.

وقال الطفل “زايد” ، إن ما يقوم به هو واجبه تجاه شقيقته الكبرى وشقيقته الصغرى “ليان”، مقدمًا شكره لإدارة الروضة ومعلماتها ولمدير التعليم على كل التكريم والرعاية التي حظي بها .

من جانبه تحدثت مها الصقر , عن مراحل الألم في فقد الأسرة لوالدهم “عليان”، رحمه الله، والذي وافته المنيّة في أحد الأندية الرياضية الخاصة نتيجة نوبة قلبية بعد ممارسة السباحة، وكان رياضيًا يحب ممارسة الرياضة بشكل مستمر، وبعد وفاة الأب تولت “أم زايد” رعاية أطفالها الثلاثة، وقالت إن أطفالها كانوا متعلقين بوالدهم جدًا وأنه كان رجلاً قديرًا وحريصًا على تربيتهم تربية صالحة، وبعد وفاته تأثروا الأبناء بشكل كبير , حيث حرصت على أنهم لا ينهارون نفسيًا واجتماعيًا؛ لأن زايد بفترة من الفترات كان يرفض الذهاب للمدرسة بسبب حزنه , ولكي تتجاوز هذه الحالة , جلست برفقتهم وحدثتهم أن والدهم ذهب لكنها هي ستبقى بالقرب منهم وترعاهم، مضيفة: “قلت لطفلتي ليان إن زايد هو والدك وأصبحت الطفلة تناديه “بابا”، ومن هنا تنبأت للعلاقة بينه وبين أخواته، فأصبحت امتدحه وأثني عليه وأكافئه وأعزز مواقفه مع شقيقاته، وأدعم هذه العلاقة بينه وأخواته، وهذا لم يكن من قبلي فقطـ بل من العائلة والمحيطين به، ولاحظت أن زايد أصبح يتقمص شخصية والده، بل إنه أصبح يرتدي شماغ والده ويقول أنا رجل هذا البيت”.

كما شكرت الأم المعلمة عزيزة البلوي معلمة ابنتها ليان بعد قيامها بتصوير المقطع , في حين قامت إدارة الروضة بتكريمه

وعن المقطع قالت: “أشكر عزيزة البلوي معلمة ابنتي ليان، وهي من قامت بتصوير المقطع، وكان يلفت انتباهها عناية زايد بشقيقته “ليان”، الأمر الذي دعا إدارة الروضة لتكريمه هو وأخته ومن ثم جاء تكريمهما اليوم على يد مدير عام التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري بهدايا قيمة لجميع بناتي وأخوهن زايد.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

صدر قرار معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بترقية الأستاذ حمود بن فالح العصيمي - مدير المحكمة العامة بالدوادمي - للمرتبة التاسعة ، ...