الثلاثاء, 29 رجب 1441 هـ, الموافق 24 مارس 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية طبيب إيطالي: لم يعد مسموحاً توصيل جهاز تنفس صناعي لأي مريض تجاوز 60 عاماً الكهموس : التشهير بالفاسدين قادم.. ولدينا قضية مليارية وظائف هندسية شاغرة ببرنامج «يسر» النيابة توجه بضبط فتاة حرضت على مخالفة قرار منع التجول «التعليم» تدرس تخفيض رسوم طلاب المدارس الأهلية وضمان رواتب المعلمين الطقس : سحب رعدية ممطرة على عدة مناطق بالصور .. «بلدية الدوادمي» تقوم بتعقيم وتطهير مساجد وجوامع المحافظة شاهد ..الداخلية توجه رسالة للمواطنين والمقيمين مع دخول قرار منع التجول حيز التنفيذ السعودية للكهرباء تؤجّل فصل الخدمة الكهربائية بسبب عدم السداد وزير التعليم: الوزارة جاهزة لجميع الخيارات الممكنة لاستكمال العملية التعليمية متحدث الصحة يحذّر ممن يدعون علاج كورونا الصحة تعلن تسجيل 51 حالة جديدة بفيروس كورونا

طبيب إيطالي: لم يعد مسموحاً توصيل جهاز تنفس صناعي لأي مريض تجاوز 60 عاماً

طبيب إيطالي: لم يعد مسموحاً توصيل جهاز تنفس صناعي لأي مريض تجاوز 60 عاماً

قال طبيب إيطالي يعمل في مستشفى بمدينة بارما، بؤرة فيروس “كورونا” في شمالي إيطاليا، إنه لم يعد مسموحاً للأطباء بإسعاف المصابين بالوباء ممن تتجاوز أعمارهم الـ60 عاماً بأجهزة تنفس، مشيراً إلى أن عدد أجهزة التنفس الصناعي منخفض للغاية مقارنة بالأعداد الهائلة للمصابين.

ونقل تلفزيون “N12” عن الطبيب “غال بيليغ”، قوله: “إن الوضع لا يتحسن، إنه يزداد سوءاً”، مبيناً أنه كان عمل في قسم العظام الذي تم تخصيصه لمعالجة المصابين بالفيروس، حيث كانوا يحاولون مساعدة مرضى “كورونا” المصابين بمرض عضال، مضيفاً: “نسعى للتخفيف عنهم في لحظاتهم الأخيرة، كما نسمح لهم بالتحدث إلى عائلاتهم وتوديعهم، خاصة أنهم ابتعدوا عنهم لفترة طويلة بسبب العزل الصحي”.

وكشف الطبيب “بيليغ” عن أنه بسبب عدم وجود أجهزة تنفس وإنعاش قلبي ورئوي، يضطر الأطباء أحياناً إلى اتخاذ قرارات مأساوية حول أي من المرضى سيحصل على علاج قد ينقذ حياته، وأيهم لن يحصل!

وأوضح أن التعليمات التي تم اتخاذها توصي بعدم توصيل أي مريض تجاوز عمره 60 عاماً بجهاز تنفس صناعي، وإعطاء الأولوية للشباب في صراع البقاء.

يُذكر أنه، وعلى الرغم من حظر إيطاليا الاتصال المباشر بين الأشخاص، فقد ارتفع عدد القتلى أمس الأحد، مسجلاً 651 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية في أنحاء إيطاليا، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 5476 شخصاً.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

إحراق سيارتين متوقفتين أمام منزل

تمكنت الجهات الأمنية في محافظة بيشة من ضبط شخصين ثبت تورطهما في إحراق سيارتين متوقفتين أمام أحد المنازل.ونجح أفراد البحث والتحري الجنائي في الكشف عن ...