الاثنين, 8 ذو القعدة 1441 هـ, الموافق 29 يونيو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )

بالفيديو سبب زيادة الوفيات بكورونا بالرياض رغم انخفاض الإصابات

بالفيديو سبب زيادة الوفيات بكورونا بالرياض رغم انخفاض الإصابات

أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، سبب تفاوت الأرقام المسجلة في الرياض من حيث زيادة عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 رغم انخفاض عدد المصابين حاليا.

وأشار “العبدالعالي” إلى إن تسلسل الإصابة يبدأ بالمخالطة، فالعدوى والإصابة ثم يمر أسبوع أو أسبوعان كفترة حضانة، ثم تمر أيام تظهر الأعراض، وأيام وتظهر الوعكة الصحية، وأيام يحتاج المريض للدخول في العناية الحرجة، يمكث فيها ثم يحدث التعافي أو تحصل الوفاة.

وتابع أن هناك فترة زمنية بين الإصابة والتعافي أو الوفاة، لذلك فإن ما نراه اليوم من عدد الإصابات هو نتاج سلوكيات قبل أسبوعين، وعدد من يوجد في العناية أو يحدث له تدهور ستظهر نتيجته في الأسابيع القادمة، مؤكدا أن قرار التعافي من الفيروس هو قرار طبي، ويتخذه الطبيب المعالج وليس الشخص بنفسه، ولا بمشورة من حوله، والطبيب هو الذي يقرر إجراء مسحة طبية أخرى من عدمه، ليؤكد التعافي أو قد يكتفي بالتقييم السريري.

وقال “العبدالعالي” أنه سواء كان الشخص مصاباً ثم تعافى أو لم يصب فعليه بالالتزام بالتوصيات الصحية وكافة الاحترازات، فقد يصافح الشخص المتعافي شخصاً مصاباً ثم ينقله إلى شخص آخر غير مصاب، وبرغم عدم تسجيل حالات موثوقة لمتعافين أصيبوا مرة أخرى إلا أنه يجب الحذر.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

بقرار من وزير العدل.. مدير «محكمة الدوادمي» للمرتبة «التاسعة»

صدر قرار معالي وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، بترقية الأستاذ حمود بن فالح العصيمي - مدير المحكمة العامة بالدوادمي - للمرتبة التاسعة ، ...