السبت, 4 ذو الحجة 1441 هـ, الموافق 25 يوليو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية مشروبات وأطعمة تساعدك على أخذ قسط كافٍ من النوم بلدية الدوادمي تضبط وتصادر مواد غذائية منتهية الصلاحية بينها 15 حالة بالدوادمي .. تسجيل 2201 إصابة جديدة بكورونا اليوم نقل أسهم “أرامكو” المجانية لمحافظ المستثمرين السعوديين شرطة الرياض تكشف 10 مواقع اتخذتها عصابات وكراً لتخزين مسروقاتهم رئاسة الحرمين تستبدل حافظات مياه زمزم بعبوات معقمة (فيديو)‏ العثور على طيار الطائف المفقود متوفيًّا نائب وزير الحج: إلزام الحجاج بارتداء أساور إلكترونية للتأكد من تطبيق العزل المنزلي المرور : 62 نقطة أمنية لمنع غير المُصرح لهم بدخول المشاعر المقدسة الطقس .. هطول أمطار رعدية على عدة مناطق الصلاة على «مطر المقاطي» بـ«الدوادمي» «الداخلية» تعلن عن وظائف شاغرة

مشروبات وأطعمة تساعدك على أخذ قسط كافٍ من النوم

مشروبات وأطعمة تساعدك على أخذ قسط كافٍ من النوم

قد يعاني البعض من عدم إمكانية الحصول على قسط كاف من النوم لعدة أسباب، لكن تدابير سريعة وفعالة يمكن اتخاذها لإعادة دورة النوم إلى طبيعتها.

وثبت أن تركيبات غذائية معينة تساعد على محاربة نقص النوم. ويعد الحليب الذهبي أحد المشروبات التي اكتسبت اهتمامًا كبيرًا، وهو مشروب هندي تقليدي يتكون من الحليب الساخن والكركم المطحون، لإضفاء اللمسات الذهبية عليه.

وبحسب “روسيا اليوم”: يوجد بعض الأدلة المشجعة على أن الحليب الدافئ وحده قد يساعدك على النوم بشكل أفضل أثناء الليل.

ويحتوي الحليب على التربتوفان، وهو مقدمة للميلاتونين – الهرمون الأساسي الذي ينظم دورة النوم والاستيقاظ في الجسم. كما يتميز الكركم بأنه غني بمركب الكركمين الذي ثبت أنه يخفف بعض آثار الحرمان من النوم، ويعالج بأمان أعراض القلق والاكتئاب.

ووجدت دراسة أجريت على الفئران، أن 72 ساعة من الحرمان من النوم أدت إلى فقدان الوزن، والسلوك الشبيه بالقلق، والتلف التأكسدي.

ومع ذلك فإن العلاج باستخدام 10-20 ملغ من خلاصة الكركمين لمدة 5 أيام متتالية، قلل من فقدان الوزن وتحسين السلوك الشبيه بالقلق بشكل ملحوظ.

ويمكن أن تساعد بعض الفواكه التي تحتوي على الميلاتونين، على النوم بشكل أسرع والاستيقاظ بشكل أقل خلال الليل.

وقالت National Sleep Foundation: “على سبيل المثال، يحتوي عصير الكرز اللاذع على الكثير من الميلاتونين، كما أن الموز والأناناس والبرتقال مصادر جيدة أيضًا”.

وإذا كنت تعاني من الأرق فقد ثبت أيضًا أن تناول الكيوي قبل النوم يزيد من مدة نومك بساعة على مدار الشهر.​

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى