الاثنين, 6 ذو الحجة 1441 هـ, الموافق 27 يوليو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية فيديو نادر يوثق الحج قبل 50 عاماً معاقبة مقهى خالف نظام بيئة العمل وشغّل سيدات بخدمة الطاولات مرسوم ملكي بإحلال اسم “الديوان العام للمحاسبة” محل “ديوان المراقبة العامة “ أمانة الرياض تطلق موقعاً وتطبيقاً لتسهيل الوصول لخدمات الأضاحي “الزكاة”: مخالفات تستوجب الإبلاغ منها اختلاف السعر المعروض عن الفاتورة الرياض: الإطاحة بمواطن تورط في سرقة مركبة لسلب الوافدين منتحلا صفة رجل أمن القبض على تشكيل قام بـ96 جريمة سرقة وسلب تحت تهديد السلاح الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير فيصل بن عبدالله “آل الشيخ” يكلف عدداً من الدعاة لمرافقة الحجاج للإجابة على أسئلتهم بينها 6 حالات بالدوادمي .. تسجيل 1993 إصابة جديدة بكورونا صورة تاريخية للملك سعود مع رئيس بعثة الحج الصيني شاهد.. العثور على جثتَي رجل وطفلة في اجتراف سيل لمركبة

فيديو نادر يوثق الحج قبل 50 عاماً

فيديو نادر يوثق الحج قبل 50 عاماً

وثق فيلم وثائقي نادر عرضته قناة تلفزيونية سويسرية موسم الحج عام 1970، أي قبل أكثر من 50 عاماً.

وبدأ الفيلم الوثائقي بالتعريف بالدين الإسلامي وموجز للرسالة التي جاء بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والعبادات التي يؤديها المسلمون، وأركان الإسلام الخمسة.

واستعرض الفيلم مراحل قدوم المسلمين من شتى بقاع الأرض إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج عن طريق وسائل المواصلات المتعددة، من بواخر ومركبات.

وأظهر الوثائقي الفنادق التاريخية التي كان يسكنها الحجاج في مكة المكرمة، إضافة إلى طواف الحجاج حول الكعبة المشرفة وتقبيلهم الحجر الأسود والسعي بين الصفا والمروة.

ورصد الفيديو تنقل الحجاج في المشاعر المقدسة وتواجدهم في مزدلفة والتقاطهم حصى الجمرات، ختاماً بمشهد رمي الجمرات.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى