الأربعاء, 8 ذو الحجة 1441 هـ, الموافق 29 يوليو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية بالفيديو قصة أول سيارة بالرياض وكيف تسببت بأول حادث سير بالمملكة! «الإتصالات السعودية» تعلن عن وظائف شاغرة استبدال كسوة الكعبة المشرفة اليوم وصول ضيوف الرحمن لـ«ميقات السيل الكبير» لعقد نية الحج وبداية التلبية مصدر مسؤول: المملكة قدمت للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي آلية لتسريع العمل في تنفيذ اتفاق الرياض الأرصاد : سحب رعدية على عدة مناطق النيابة العامة تحذر من مخالفة تعليمات بيع سندات الهدي والأضاحي “الزكاة والدخل” توضح العناصر التي يجب توافرها في الفاتورة الضريبية ضبط 244 مخالفاً بعد محاولتهم التسلل للمشاعر المقدسة لأداء الحج النيابة العامة تباشر قضية تعرض مواطنة للعنف والإيذاء الإعلان عن سعر بيع سندات الأضاحي لموسم الحج هذا العام القبض على إثيوبييْن تورطا في سلب عملاء البنوك تحت تهديد السلاح بالرياض

بالفيديو قصة أول سيارة بالرياض وكيف تسببت بأول حادث سير بالمملكة!

بالفيديو قصة أول سيارة بالرياض وكيف تسببت بأول حادث سير بالمملكة!

سرد الباحث في تاريخ الرياض، فهد المفيريج، قصة أول سيارة وطأت الرياض قبل نحو 100 عام، وكيف تسببت في حادِث يبدو أنه أول حادِث سير في المملكة.

وروى فهد المفيريج، خلال مقطع مصور نشره الإعلامي محمد الهمزاني، أنه في عام 1342هـ قرر حاكم الأحساء (المنطقة الشرقية حاليًا)، الأمير عبدالله بن جلوي، إحضار سيارة “فورد” من البحرين، للملك عبدالعزيز.

وقال “المفيريج” بأن السيارة أتت من المنطقة الشرقية يرافقها حاشية، بسبب صعوبة الطرق وقتها، وحين وصلت السيارة إلى الرياض كانت حديث الناس، ووقف جموع أهل الرياض لمشاهدتها في صباح اليوم التالي.

وقال الباحث في تاريخ الرياض إن الملك عبدالعزيز أهدى السيارة لوالده الإمام عبدالرحمن، الذي حج بها في عام 1344هـ، يرافقه ابنه الأمير محمد، وحاشية على الجمال في الطريق من الرياض إلى مكة المكرمة.

وأضاف أنه أثناء عودة الأمير مستقلًا السيارة من رحلة الحج، خرج طفل يُدعى “سليمان آل نصبان” مع المواطنين في شارع الثميري بالرياض لمشاهدة السيارة الفريدة، والذين دفعهم الاندهاش للتسمُّر أمام السيارة فتعرّض الطفل للدهس.

وأوضح أن “ابن نصبان” نجا من حادِث الدهس، وعاش حتى فترة قريبة، وتوفي بعدما جاوز الثمانين من عمره.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى