الأربعاء, 8 ذو الحجة 1441 هـ, الموافق 29 يوليو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية مشهد تاريخي للحجاج وهم يطبقون التباعد أثناء الطواف “فيديو” شرطة الرياض تطيح بأربعة مواطنين استوقفوا وافديْن وسلبوهما بالقوة بالفيديو والصور.. استبدال كسوة الكعبة المشرفة لمن حُرم منه هذا العام.. تطبيق يجعلك تذهب في رحلة افتراضية للحج “فيديو” إخلاء عشرات الآلاف منازلهم جراء فيضانات عارمة تضرب شمال شرقي اليابان الصحة: عدد الإصابات بكورونا في المشاعر المقدسة صفر شاهد خيام مشعر منى قبل أكثر من 35 عاماً التأمينات تصرف مليار ريال لتعويض العاملين بالقطاع الخاص الصحة تخصص 8000 كادراً طبياً و6 مستشفيات و51 عيادة متنقلة لخدمة الحجاج بينها حالتين بالدوادمي .. تسجيل 1759 إصابة جديدة بفيروس كورونا حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف القدوم “فيديو وصور» “بر الدوادمي” تعلن جاهزية مشروع حفظ النعمة لاستقبال الأضاحي

مشهد تاريخي للحجاج وهم يطبقون التباعد أثناء الطواف “فيديو”

مشهد تاريخي للحجاج وهم يطبقون التباعد أثناء الطواف “فيديو”

توافد حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح هذا اليوم إلى المسجد الحرام لتأدية طواف القدوم “اقتداءً بسنة النبي -صلى الله عليه وسلم-“، وذلك لبدء مناسك الحج لهذا العام 1441هـ، وسط منظومة من الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية والخدمات المتكاملة التي هيّأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، ليؤدي ضيوف الرحمن مناسكهم بسلام آمنين في أجواء مفعمة بالإيمان.

وعند تفويج ضيوف الرحمن إلى الحرم المكي، اتبعت الجهات المعنية الإجراءات الاحترازية الواردة في “البروتوكولات الوقائية لموسم حج 1441هـ”، واعتماد جدول منظم لنقل الحجيج إلى صحن المطاف، بما يضمن تحقيق التباعد المكاني بين كل حاج وآخر، بوضع الحواجز والملصقات الأرضية التي تُحدد مسارات الحركة بشكل آمن وصحي، والتأكد من تطبيق ذلك من خلال المتابعة الدقيقة من المشرفين، مع تعقيم منطقتَي “الصحن” و”المسعى” قبل وبعد طواف كل فوج من أفواج حجاج بيت الله الحرام.

وكان حجاج بيت الله الحرام قد غادروا العزل الصحي المؤسسي، وتوجهوا إلى ميقات السيل الكبير لعقد نية الحج وبداية التلبية، والتوجّه إلى المسجد الحرام.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى