الخميس, 9 ذو الحجة 1441 هـ, الموافق 30 يوليو 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية أفضل الأدعية والأذكار في يوم عرفة “فيديو” شاهد الحجاج يحافظون على إجراءات التباعد بمسجد نمرة وسط أجواء إيمانية طقم تعقيم هدية لكل حاج ضِمن حملة خدمة الحاج والزائر وسام شرف لنا «معادن» تعلن عن وظائف شاغرة شاهد .. نقل الحجاج من مشعر منى إلى عرفات جموع الحجاج تتوافد إلى صعيد عرفات بالصور.. بلدية الدوادمي تتابع محلات الحلويات والمحامص والمطاحن ومحلات العطارة “بلدية الدوادمي” تتفقد المطابخ المصرح لها بذبح الأضاحي هذا العام بلدية الدوادمي تستكمل أعمال السفلتة بحي الريان “صور” مشهد تاريخي للحجاج وهم يطبقون التباعد أثناء الطواف “فيديو” شرطة الرياض تطيح بأربعة مواطنين استوقفوا وافديْن وسلبوهما بالقوة بالفيديو والصور.. استبدال كسوة الكعبة المشرفة

أفضل الأدعية والأذكار في يوم عرفة “فيديو”

أفضل الأدعية والأذكار في يوم عرفة “فيديو”

أوضح عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله المطلق، أن الأدعية تنقسم إلى قسمين، أدعية الثناء ومدح رب العالمين، وأدعية المسألة.

وأكد أن من أفضل الأدعية في يوم عرفة هو ما قاله النبي ﷺ : “خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

وأضاف أن التسبيح والتحميد والتكبير والتهليل والحوقلة، هي من أفضل الأدعية في هذا اليوم، مستشهدا بقول الله عز وجل: “دَعْوَاهُمْ فِيهَا سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وَتَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ ۚ وَآخِرُ دَعْوَاهُمْ أَنِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ”

وأشار إلى أن النوع الثاني من الأدعية هو دعاء المسألة، مشيرا إلى قوله تعالى: ” وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِى عَنِّى فَإِنِّى قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ ٱلدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِى وَلْيُؤْمِنُواْ بِى لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى