الجمعة, 13 ربيع الأول 1442 هـ, الموافق 30 أكتوبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية متحدث الأمن العام: المقيم الغير نظامي يرتكب أي جرم وليس لديه ما يخسره مقتل وإصابة 124 شخصاً في زلزال أزمير التركية.. فيديو الدوادمي.. 1422 إصابة و1386 حالة تعافٍ منذ بدء جائحة كورونا السديس: الرُّسُومُ المُسِيئةُ نوعٌ من الإرهاب وضَرْبٌ من التَّطَرفِ والعنصرية البغيضة شاهد.. ضبط عمالة تصنع شيشة باستخدام الفاكهة وتبيعها «تيك أوي» في أكواب عصير غداً.. وصول أولى رحلات المعتمرين القادمين من الخارج بينها حالة بالدوادمي .. تسجيل 398 حالة إصابة بفيروس كورونا قنصلية المملكة في هيوستن تحذر رعاياها من إعصار زيتا الداخلية تؤكد مجدداً على منشآت القطاع الخاص الالتزام بالإجراءات الاحترازية تجنباً للإغلاق الأرصاد .. عوالق ترابية على مكة والمدينة وسماء غائمة على المرتفعات التعليم : يعتبر الطالب غائباً إذا دخل برنامج تيمز دون الدخول لمنصة مدرستي أولاً الصلاة على «أحمد الأشقر» غداً بـ«الدوادمي»

7 فوائد صحية مذهلة لعشبة الكزبرة!

7 فوائد صحية مذهلة لعشبة الكزبرة!

يشتكي الكثير من الناس من أن طعم ورائحة الكزبرة مثل الصابون؛ وذلك لأن العشبة تحتوي على الألدهيدات، صنف من المركبات العضوية، والتي تستخدم أيضًا في إنتاج الصابون والمستحضرات.

ومع ذلك، عندما يتم سحق الأوراق وتقطيعها، تتحول تلك الألدهيدات تدريجيًا إلى مواد أخرى بدون رائحة أو طعم كريه، وقد أبرز موقع Daily Health Post الطبي أن هذه العشبة تتمتع بالعديد من الفوائد وهي كالتالي:

1- تنظف الجسم من السموم

تعمل الكزبرة كمغناطيس للمعادن الثقيلة وتساعد على إزالتها من جسمك، وذلك بفضل المستوى العالي من الكلوروفيل، وقد وجدت الدراسات أن العشبة تحمي بشكل كبير من الإجهاد التأكسدي، وتسرع في إزالة المعادن الثقيلة من الجسم عبر الكلى والكبد.

2- تعالج مشاكل القلب والأوعية الدموية

وتحمي الكزبرة الشرايين عن طريق خفض مستويات السكر في الدم والكوليسترول، وقيمت العديد من الدراسات هذه الظاهرة، ومنها واحدة نشرت في سبتمبر 2011 في Journal of Ethnopharmacology، وقد وجدت أن تناول 20 ملليغرام من الكزبرة لكل كيلوغرام من وزن الجسم يوميًا لمدة 30 يومًا يخفض مستويات السكر والدهون في الدم.

3- تحارب مرض السكري

يُنظر إلى الكزبرة على أنها عشب يغير حياة مرضى السكر، فهي لا تتحكم في نسبة السكر في الدم بشكل مباشر فحسب بل تقلل أيضًا من التهاب البنكرياس.

4- تحارب القلق

تشير الدراسات إلى أن 100 و 200 مجم لكل كيلوغرام من جرعة الكزبرة أنتجت تأثيرات مضادة للقلق تشبه تقريبًا الديازيبام وهو دواء شائع مضاد للقلق له آثار جانبية مدمرة.

5- تعزز النوم الصحي

يمكن للكزبرة أيضًا تحسين الأرق تمامًا مثل الطريقة التي تقلل القلق، ويعود الفضل في ذلك إلى مركب monoterpene linalool.

وللحصول على أفضل النتائج في ذلك الشأن، انقع العشبة مع نصف ملعقة صغيرة من العسل وتناولها قبل ساعة أو ساعتين من النوم.

6- تخفض ضغط الدم

الكزبرة مليئة بالبوتاسيوم الذي يساعد على تنظيم مستويات الصوديوم في الدم للحفاظ على ضغط الدم ضمن المعدل الطبيعي، وقد لاحظ العلماء أن هذه العشبة تعمل أيضًا كمدر للبول وتوسيع الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم.

7- تقتل الفطريات والبكتيريا

العديد من المنتجات الصحية الطبيعية مشبعة بالكزبرة للمساعدة في معالجة مشاكل الجلد مثل الأكزيما والتهاب الجلد بفضل خصائصها المضادة للفطريات والبكتيريا.

 

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى