الأحد, 15 ربيع الأول 1442 هـ, الموافق 1 نوفمبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية هل يُفصل المتورط في قضية فساد من عمله نهائياً؟ بهدفي غوميز.. الهلال يتخطى عقبة ضمك (فيديو وصور) بالفيديو.. القبض على رجل وفتاة كانا يستقلان دراجة نارية وأشهرا السلاح في وجه المارة بالطائف شاهد.. انفجار خروف مندي في وجه شاب بالرياض الأمن العام يوثق أبرز الجرائم التي حدثت في المملكة الحج تحدد المدة التي يقضيها معتمري الخارج بالمملكة لأداء المناسك الصحة : تسجيل 402 حالة إصابة بكورونا بالفيديو والصور.. أمير تبوك يحضر افتتاح جامعة الملك سلمان الدولية بشرم الشيخ نيابة عن ولي العهد التعاون الإسلامي تدعو معتمري الخارج بالتقيد بالاحترازات حفاظاً على سلامتهم لحملة الثانوية فما فوق .. 133 وظيفة شاغرة للجنسيْن بالرياض قريباً .. مكتبة جرير بالدوادمي بالفيديو.. الدرع يتغلب على ثهلان بهدفي الحارثي

رئاسة الحرمين تنفّذ تجربة افتراضية لخطة العمرة.. «صور»

رئاسة الحرمين تنفّذ تجربة افتراضية لخطة العمرة.. «صور»

نفّذت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تجربة افتراضية استعدادًا لاستقبال المعتمرين؛ حيث وقف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ومديري الإدارات الخدمية والفنية والهندسية بالمسجد الحرام، على استعدادات الرئاسة العامة، في إجراء التجارب الافتراضية لدخول وخروج المعتمرين إلى البيت العتيق، ووصولهم إلى الكعبة المشرفة والمسعى، وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.

وحرصت الرئاسة العامة على الاستعداد لاستقبال المعتمرين وتوفير العديد من الخدمات حيث دشن الشيخ السديس في وقت سابق الكاميرات الحرارية المطورة في المسجد الحرام.

يُذكر أن الرئاسة تعمل على تعقيم البيت العتيق ١٠ مرات في اليوم، بتخصيص (٤٥٠) عاملًا لعمليات التعقيم، وسوف تتم عمليات التعقيم على مدار ٢٤ ساعة، ويستخدم فيه يوميًّا (2500 لتر) من المعقمات لتعقيم جميع الأسطح والأرضيات، وتم توزيع معقمات الأيادي على (٣٠٠) صيانة موجودة في كافة جنبات المسجد الحرام، كما تم توفير معقمات خاصة لسجاد المسجد الحرام.

كما رفعت الرئاسة العامة جميع السجاد من صحن المطاف، ومنعت الوصول إلى الكعبة المشرفة والحجر الأسود، وحددت مسار الطواف خارج الحاجز الموجود حاليًا.

وخصصت الرئاسة العامة فريقًا خاصًّا يقوم بتعقيم عبوات ماء زمزم وتوزيعها على المعتمرين.

وتقوم الرئاسة العامة بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة على آلية استقبال المعتمرين، وتحديد أماكن الدخول والخروج، كما تتعاون في إدارة الحشود مع الجهات الأمنية العاملة داخل المسجد الحرام.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى