الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هـ, الموافق 23 أكتوبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية “المرور”: عدم التقيد بإشارات رجال الأمن اليدوية مخالفة تستوجب العقاب مصرع مفتي دمشق بسبب انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارته 5 إصابات في حادث انقلاب مروع بعقبة حزنة بالباحة (صور) اكتشاف «سراديب سرية» في مداهمة أمنية لسوق الذهب بالرياض.. فيديو فيديو.. وفاة وإصابة 7 أشخاص في انقلاب صهريج مياه على 3 المركبات بجدة الصحة : تسجيل 401 حالة إصابة بكورونا تدشين خدمات إلكترونية جديدة على منصتي «أبشر» و«مقيم» انطلاق حملة النقل المدرسي لطلبة «تعليم الدوادمي» “مدير تعليم الرياض” يؤكد على أهمية رصد الحضور والغياب عبر نور إمارة عسير: تم السيطرة على حريق تنومة بنسبة 70%.. فيديو المرور يطيح بمراهق وثق قيادته المتهورة بالفيديو إمارة عسير: السيطرة على 70% من حريق جبل غلامة بمحافظة تنومة

هل يصلح زيت الزيتون لأغراض القلي؟.. الغذاء والدواء توضح

هل يصلح زيت الزيتون لأغراض القلي؟.. الغذاء والدواء توضح

أوضح رئيس قسم مواصفات المنتجات الغذائية في هيئة الغذاء والدواء، علي بن دهيم، مدى إمكانية استخدام زيت الزيتون لأغراض القلي.

وبيّن أن هناك أنواعاً مختلفة لزيت الزيتون، تختلف فيما يتعلق بإمكانية استخدامها في القلي والطبخ، حيث يُعد زيت الزيتون البكر القطفة الأولى أفضل أنواع زيوت الزيتون، وهو لا يتحمل درجات الحرارة العالية، وبالتالي لا يمكن استخدامه في القلي.

وذكر أن زيت الزيتون البكر الممتاز، وهو أقل في الجودة من النوع الأول، ويناسب أغراض التتبيل ولا يمكن استخدامه في القلي، فيما يُعد زيت الزيتون البكر العادي ثالث الأنواع، وهو من الزيوت المكررة، ويُعد أقل من النوعين الأولين، ويمكن استخدامه في أغراض القلي والتتبيل والطبخ.

وأوضح أن زيت الزيتون المكرر، وهو رابع أنواع زيت الزيتون، يُعد من الزيوت المكررة التي يتم استخلاصها تحت درجة حرارة عالية، ويمكن استخدامه في أغراض القلي والطبخ، فيما يُعد زيت متبقي الزيتون هو النوع الخامس، وهو يُعتبر أقل أنواع زيت الزيتون من حيث الجودة والقيمة، ويُستخدم لأغراض الطبخ والقلي والتتبيل.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>