الجمعة, 6 ربيع الأول 1442 هـ, الموافق 23 أكتوبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية “المرور”: عدم التقيد بإشارات رجال الأمن اليدوية مخالفة تستوجب العقاب مصرع مفتي دمشق بسبب انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارته 5 إصابات في حادث انقلاب مروع بعقبة حزنة بالباحة (صور) اكتشاف «سراديب سرية» في مداهمة أمنية لسوق الذهب بالرياض.. فيديو فيديو.. وفاة وإصابة 7 أشخاص في انقلاب صهريج مياه على 3 المركبات بجدة الصحة : تسجيل 401 حالة إصابة بكورونا تدشين خدمات إلكترونية جديدة على منصتي «أبشر» و«مقيم» انطلاق حملة النقل المدرسي لطلبة «تعليم الدوادمي» “مدير تعليم الرياض” يؤكد على أهمية رصد الحضور والغياب عبر نور إمارة عسير: تم السيطرة على حريق تنومة بنسبة 70%.. فيديو المرور يطيح بمراهق وثق قيادته المتهورة بالفيديو إمارة عسير: السيطرة على 70% من حريق جبل غلامة بمحافظة تنومة

رئاسة الحرمين تستعد لاستقبال 800 ألف معتمر ومصلّ بالمرحلة الثانية

رئاسة الحرمين تستعد لاستقبال 800 ألف معتمر ومصلّ بالمرحلة الثانية

تستعد الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بدءًا من بعد غد الأحد، لاستقبال (٢٢٠) ألف معتمر و(٥٦٠) ألف مُصَلٍّ طوال مدة ثاني مراحل العمرة، التي تستمر على مدار (١٤) يومًا، وسط منظومة متكاملة من الخدمات هَيّأتها حكومة المملكة لقاصدي الحرمين الشريفين.

وسيتمكن من أداء الصلاة في الحرم المكي وفق المرحلة الثانية (٤٠) ألف مُصَلٍّ و(١٥) ألف معتمر في اليوم، بما يمثل ٧٥٪ من إجمالي الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للحرم المكي.

وطالبت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جميع المصلين والمعتمرين بضرورة التقيد والالتزام بالأوقات المحددة وفق التصاريح المصدرة، والتقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وارتداء الكمامات الطبية وتعقيم الأيدي بشكل مستمر، والتعاون مع منسوبي الرئاسة والجهات العاملة على خدمة المعتمرين والمصلين، وعدم جلب الأطعمة والأشربة، والالتزام بالأوقات المحددة دخولًا وخروجًا.

وشهدت المرحلة الأولى التي انطلقت منتصف شهر صفر 1442هـ السماح لـ(٦) آلاف معتمر في اليوم من مواطني ومقيمي المملكة، بنسبة بلغت ٣٠% من الطاقة الاستيعابية.

 

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>