السبت, 20 ربيع الآخر 1442 هـ, الموافق 5 ديسمبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية «الصحة العالمية» تدعو لعدم التسرع في رفع القيود لحماية الناس من كورونا ‏الدرع بطلاً لمكتب الدوادمي لكرة القدم «الدفاع» تعلن عن 154 وظيفة شاغرة للخريجين الشيخ «الفوزان» يشدد على أهمية الإبلاغ عن الخونة والفاسدين البحرين توافق على الاستخدام الطارئ للقاح فايزر القبض على 4 مقيمين تورطوا في تهريب العاملات المنزليات وإيوائهن بالرياض الخارجية: نقدر الجهود والمساعي الكويتية الأمريكية حيال الأزمة الخليجية «الزكاة»: لائحة الفوترة الإلكترونية تدخل حيز التنفيذ وهذه أهدافها مرسوم ملكي بالموافقة على تعديل اتفاقية الامتياز بين الحكومة وأرامكو أرامكو تعلن عودة العمل بشكل كامل بمحطة توزيع جازان بعد عطل فني تعرف على شروط استحقاق المعاش بنظام الضمان الاجتماعي الجديد ضبط شخصين امتهنا الاحتيال على كبار السن أثناء السحب من أجهزة الصراف

ترامب: إزالة السودان من قائمة الإرهاب إذا دفع 335 مليون ريال لضحايا الإرهاب

ترامب: إزالة السودان من قائمة الإرهاب إذا دفع 335 مليون ريال لضحايا الإرهاب

وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب بعد دفع الحكومة السودانية 335 مليون دولار تعويضات لعائلات الضحايا الأمريكيين المتضررين من الإرهاب.

وفي وقت سابق، نقلت “رويترز” عن مسؤولين أمريكيين، اليوم (الاثنين)، أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تقترب من إبرام اتفاق مع السودان لإزالة الخرطوم من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، ومن المتوقع صدور إعلان في الأيام المقبلة.

وذكر أحد المسؤولين أن الاتفاق قد يحرك السودان خطوات نحو إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، غير أنه أشار إلى أن التفاصيل لا تزال قيد الإعداد.

من ناحيته، بين المسؤول الآخر أن أحد الاحتمالات هو أن تعلن واشنطن أولاً شطب السودان من القائمة ثم تتركها للسودان وإسرائيل لتعلن لاحقاً عن اتفاق بشأن إقامة العلاقات.

ويعود تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب إلى عهد الحاكم المخلوع عمر البشير، ويجعل من الصعب على حكومته الانتقالية الحصول على إعفاء عاجل من الديون والتمويل الأجنبي.

وتمثلت نقطة الخلاف الرئيسية في المحادثات بين الولايات المتحدة والسودان في إصرار السودان على عدم ربط أي إعلان لشطب الخرطوم من القائمة صراحة بالتطبيع مع إسرائيل، ولا تزال الخلافات قائمة بين المسؤولين السياسيين والعسكريين السودانيين حول إلى أي مدى وسرعة المضي في تحسين العلاقات مع إسرائيل.​

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى