السبت, 20 ربيع الآخر 1442 هـ, الموافق 5 ديسمبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية ‏الدرع بطلاً لمكتب الدوادمي لكرة القدم «الدفاع» تعلن عن 154 وظيفة شاغرة للخريجين الشيخ «الفوزان» يشدد على أهمية الإبلاغ عن الخونة والفاسدين البحرين توافق على الاستخدام الطارئ للقاح فايزر القبض على 4 مقيمين تورطوا في تهريب العاملات المنزليات وإيوائهن بالرياض الخارجية: نقدر الجهود والمساعي الكويتية الأمريكية حيال الأزمة الخليجية «الزكاة»: لائحة الفوترة الإلكترونية تدخل حيز التنفيذ وهذه أهدافها مرسوم ملكي بالموافقة على تعديل اتفاقية الامتياز بين الحكومة وأرامكو أرامكو تعلن عودة العمل بشكل كامل بمحطة توزيع جازان بعد عطل فني تعرف على شروط استحقاق المعاش بنظام الضمان الاجتماعي الجديد ضبط شخصين امتهنا الاحتيال على كبار السن أثناء السحب من أجهزة الصراف الصحة : تسجيل 234 حالة إصابة بكورونا

بث مباشر.. وصول الوفد الإماراتي إسرائيل لتوقيع 4 اتفاقيات

بث مباشر.. وصول الوفد الإماراتي إسرائيل لتوقيع 4 اتفاقيات

في زيارته الأولى، وصل الوفد الإماراتي المؤلف من وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، ووزير الاقتصاد عبيد بن طوق، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش مطار تل أبيب، الثلاثاء، لبحث فرص الاستثمار والتبادل التجاري والتكنولوجيا المتقدمة بين الدولتين.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها لوفد إماراتي إلى إسرائيل بعد توقيع معاهدة السلام التي أبرمت الشهر الماضي بين البلدين، كما سيوقع الجانبان 4 اتفاقيات في قطاعات اقتصادية مختلفة.

لمشاهدة البث المباشر اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مقدمة مستقبلي الوفد الإماراتي.

كما من المقرر أن تستغرق الزيارة حوالي 4 إلى 5 ساعات سيقضيها المسؤولون في مطار تل أبيب ضمن الإجراءات المتخذة بشأن تفشي فيروس كورونا المستجد.

نتنياهو: صناعة تاريخ جديد
وفي كلمة ألقاها نتنياهو بمناسبة استقبال الوفد الإماراتي، رحّب رئيس الوزراء بالمسؤولين، وأكد أن المنطقة تشهد على صناعة تاريخ جديد بسبب هذه الزيارة، وقال :”لدينا ماض وتاريخ مشترك مع شعوب المنطقة”.

كما كشف أن الجانبين سيوقعان 4 اتفاقيات من شأنها تغيير المسار الشعبي بين الإمارات وإسرائيل، بحسب تعبيره.

وأضاف أن الاتفاقيات ستعمل على تلبية احتياجات الشعبين وتطويرها.

وأعلن أيضاً أن من بين الاتفاقيات هناك اتفاقية الطيران التي ستفتح الأجواء بين الإمارات وإسرائيل وآسيا، مضيفاً أن بلاده ترغب بتعزيز قيم التعايش بين شعوب المنطقة.

إلى ذلك، دعا نتنياهو الوفد الإماراتي إلى زيارة أخرى بعد انتهاء فيروس كورونا، مؤكدا أن “المستقبل يملكه المبتكرون كإسرائيل والإمارات”.

أميركا: ستعزز الاقتصادات
من جهته، أكد ستيفن منوتشن وزير الخزانة الأميركية أن الاتفاقيات المبرمة ستعزز اقتصادات المنطقة.

وأشار إلى أن الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل بني على أساس تعزيز أمن المنطقة وتحقيق رفاهية اقتصادية لجميع الدول في غياب محاولات لتحقيق السلام في المنطقة لأكثر من 25 عاما، بحسب تعبيره.

الإمارات ملتزمة.. تنقل الأفراد ورؤوس الأموال
بدوره، أعرب وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير عن سعادته برئاسة أول وفد إلى إسرائيل، مشدداً على أن الاتفاقيات ستعزز العلاقات الثنائية.

كما أكد الوزير الإماراتي أن بلاده ملتزمة بحرية تنقل الأفراد ورؤوس الأموال، قائلاً: “نحن من الدول الرائدة من حيث أداء الاقتصاد”.

وكشف أن الاتفاقيات مع إسرائيل متعددة الفائدة والأوجه، ومن شأنها تعزيز العلاقات الثنائية. وفقا ل”العربية”

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى