الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هـ, الموافق 25 نوفمبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية مشروب شهير يرفع مستوى الذكاء بالفيديو .. مركز تنمية الحياة الفطرية يطلق مجموعة من ظباء الريم بمنتزه الجرعاء طالب يخترق منصة مدرسته بالخبر ويخرج المعلم من الشرح المرور ينبه بعدة إجراءات لتعزيز سلامة الأطفال داخل المركبة باستثمارات بلغت 27 مليون.. «جرير» تفتتح فرعها بالدوادمي هطول أمطار على معظم مناطق المملكة الأيام القادمة الوزراء يوافق على نظام «البنك المركزي» وإحلاله محل «مؤسسة النقد» «الوزراء» يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي برئاسة الملك «الحج» تعلن عن توفر 50 وظيفة شاغرة للرجال والنساء «البلديات» تحذر البقالات من المخالفات الفورية بعد انتهاء مهلة التصحيح السفارة الأمريكية بالرياض توفر وظائف شاغرة «ساما» توقع عقوبات على 30 مؤسسة مالية مخالفة

«كف يد قاضيَيْن» بسبب حكمهما في قضيتيْ «تحريم المعسل والحلاقة»

«كف يد قاضيَيْن» بسبب حكمهما في قضيتيْ «تحريم المعسل والحلاقة»

كشفت مصادر أن المجلس الأعلى للقضاء أصدر قرارًا بـ”كف يد القاضيَيْن” اللذين حكما في القضيتَيْن المتداولتَيْن إعلاميًّا بـ”تحريم المعسل والحلاقة”، وإحالتهما إلى التحقيق؛ لاتخاذ الجزاءات المناسبة بحقهما، والنظر في مدى كفايتهما للاستمرار في العمل القضائي، وذلك بعد متابعة ورصد التفتيش القضائي مثل هذه الأحكام المخالفة التي يتخذ اللازم بشأنها؛ لكون المؤسسة القضائية تعالج الأحكام المخالفة من خلال المحكمة الأعلى درجة، والتفتيش القضائي، والعبرة بالأحكام النهائية.

وأوضحت المصادر بحسب “سبق” أنه يجري إعادة النظر في القضيتَيْن حاليًا؛ وذلك لكون النشاط التجاري في القضيتَيْن المتداولتَيْن مصرح به نظامًا، ودور القضاء هو تطبيق الأنظمة؛ وبالتالي يجب على المحكمة أن تفصل في الموضوع بما يحفظ الحقوق.

الجدير بالذكر أن العمل القضائي عمل مؤسسي، يلغي رأي الفرد أمام توجه المنظومة المؤسسية التي تقوم على التشريعات والمبادئ والقرارات، وما استقر عليه العمل القضائي، الذي يرفض مثل هذه الأحكام الشاذة والنادرة، وأن الجودة الموضوعية للعمل القضائي على رأس أولويات تطوير القضاء، التي تشمل تطوير العنصر البشري، والتشريعات، والأدوات المساندة لمواصلة العمل نحو تحقيق العدالة الناجزة، وهو الهدف الاستراتيجي الأول في القضاء.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى