السبت, 13 ربيع الآخر 1442 هـ, الموافق 28 نوفمبر 2020 م
مصرحة من وزارة الثقافة والإعلام برقم ( ور1649 )
شاهد .. بيع «دينار نادر» مستخرج من منجم بين مكة والمدينة بـ4.7 مليون دولار رجل أمن يرفض تنفيذ توجيهات محكمة بفك قيد سجين ماثل أمامها القبض على شخص قام بتعنيف طفل النيابة العامة تطالب بحد الحرابة لزعيم داعش وقاتل مدير مباحث القويعية جامعة شقراء: اختبارات الفصل الأول «عن بُعد» العثور على جثة امرأة بحقيبة بالمشاعر المقدسة النائب العام يوجه بالقبض على أشخاص أطلقوا النار عشوائياً بالأفلاج نظام الضمان الاجتماعي الجديد: استثناءات وغرامات تصل لـ10 آلاف ريال هل يمكن للأم إضافة المولود إلكترونياً عبر «أبشر» ؟ العنف الأسري يباشر تعرض فتاة للعنف من قبل أسرتها بمكة هل يشترط تسوير الأرض عند التقدم بطلب التملك؟ خطوات تحويل الصك من «زراعي» إلى «سكني» تفاصيل مقتل 4 أشخاص من أسرة واحدة بالقنفذة الرياض.. ضبط مواطنيْن هشما زجاج المركبات للاستيلاء على مقتنياتها التحقيق مع ضباط بالدفاع حصلوا على مليار و200 مليون من غسل الأموال شاهد.. شجاعة مواطن تنقذ محطة وقود من كارثة محققة

الحكم لأم أجنبية بحضانة ابنتها السعودية بعد مطالبة الأب بالحضانة

الحكم لأم أجنبية بحضانة ابنتها السعودية بعد مطالبة الأب بالحضانة

كشفت وزارة العدل، أنه تم الحكم بإعطاء أم أجنبية حضانة ابنتها السعودية بعد مطالبة والدها بالحضانة.

وذكرت “العدل” تفاصيل القضية، حيث قالت أن الأب تقدم بدعوى ضد طليقته الأجنبية يطالب فيها بحضانة ابنته التي تبلغ من العمر 10 سنوات، مبرراً ذلك بأن الأم غير صالحة للحضانة، حيث قال الأب أن الأم تعيش في سكن غير آمن ولا تستطيع تسديد الإيجار, وكذلك تهدده بالسفر بابنته خارج المملكة.

وكان رد الأم بأنها حاضنة لابنتها منذ ولادتها، ولا صحة لما ذكره الأب في دعواه، مضيفة أنها لم تهدده بالسفر خارج المملكة فهي من مواليد السعودية.

وتابعت الأم أنها ليست مستعدة للتنازل عن الحضانة؛ كونه تمر عليه السنة والسنتان ولا يسأل عن ابنته، وهي متفرغة لحضانة ابنتها.

ورد الأب بقوله إنه يزور ابنته كل ستة أشهر وأحيانا كل ثمانية أشهر حسب استطاعته، كونه يسكن خارج المنطقة التي تسكن فيها.

وأشارت المحكمة أنها حكمت بالحضانة للأم لمصلحة المحضون، ولأن الأم أحق بالحضانة لكونها أعرف بالتربية, وأقدر عليها, وأصبر وأرأف, وأفرغ لها، بالإضافة إلى سکوت الأب عن المطالبة بحضانة ابنته كل تلك الفترة قرينة على رضاه بأهلية الأم بالحضانة.

وأوضحت وزارة العدل، أنالمحكمة قضت برد دعوى الأب في مطالبته بالحضانة وحكمت بحضانة الطفلة لأمها.

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

مجتمع الدوادمى